رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مساعد وزير الداخلية: جهود مضنية لخدمة المواطنين خاصة ذوي الإعاقة

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 11:36 ص
ندوة وزارة الداخلية
ندوة وزارة الداخلية
أحمد يحيي
طباعة
قال اللواء شريف جلال، مساعد وزير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان: إن جميع ضباط القطاع يبذلون جهودا مضنية للتفاعل مع كافة أبناء المجتمع وخاصة ذوى الإعاقة.
وأضاف مساعد الوزير، خلال كلمته فى ندوة وزارة الداخلية بعنوان "الشرطة فى خدمة ذوى الإعاقة"، اليوم الأربعاء: أن كل شخص أصابته أى نوع من أنواع الإعاقة لديه قوى هائلة بداخله، مؤكدا أن قيادات الدولة تدعم ذوى الإعاقة وتقدم كافة أشكال الدعم والمساندة حتى يحقق ما يصبو إليه، مشيرًا إلى أن دستور ٢٠١٤ اهتم بالأشخاص من ذوى الإعاقة، بالإضافة إلى غعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عام ٢٠١٨ عام لذوى الإعاقة.
ولفت إلى أن مبادرة وزارة الداخلية بإيلاء ذوى الإعاقة أهمية خاصة، من خلال تسهيل تقديم الخدمات الشرطية لهم، فى كافة القطاعات، ومن بين تلك الخدمات تقديم دليل الخدمات الشرطية بطريقة برايل، وتخصيص أماكن لهم بكافة الإدارات، وتنظيم دورات تدريبية للضباط للتعرف على كيفية التعامل مع ذوى الإعاقة.
واكد مساعد وزير الداخلية، أنه بالرغم من الأعباء الجسيمة التى تقع على عاتق وزارة الداخلية من مكافحة الإرهاب والقضاء على الجريمة، فتعليمات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية كانت واضحة منذ البداية بإعلاء قيم حقوق الإنسان.
نظمت وزارة الداخلية ندوة بعنوان "الشرطة فى خدمة ذوى الإعاقة" بمركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة، حضرها اللواء دكتور أحمد إبراهيم مساعد وزير الداخلية رئيس أكاديمية الشرطة واللواء طارق الأعصر مساعد وزير الداخلية لقطاع الأحوال المدنية، اللواء شريف جلال مساعد ووير الداخلية لقطاع حقوق الإنسان، اللواء عصام شادي مدير الإدارة العامة للمرور، واللواء خالد غريب وكيل الادارة العامة للجوازات والهجرة والجنسية، الدكتور أشرف مرعي أمين عام المجلس القومي لشئون الإعاقة وعدد كبير من الإعلاميين ورموز المجتمع.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟