رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شعبان: مهمة الجهات الرقابية الروسية بمشروع الضبعة تقديم الدعم الفني

الأربعاء 10/أبريل/2019 - 03:17 ص
 الدكتور سامى شعبان،
الدكتور سامى شعبان، رئيس هيئة الرقابة النووية
آية عاكف
طباعة
قال الدكتور سامى شعبان، رئيس هيئة الرقابة النووية والإشعاعية، إنه تم التعاقد مع الجهة الرقابية الروسية، بهدف تقديم الدعم الفنى للهيئة خلال مدة تنفيذ المشروع النووي، وذلك من خلال مراجعة وتقويم المستندات المقدمة من المُشغل «هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء» وبناء الكوادر الفنية واستكمال صياغة اللوائح التنظيمية وإنشاء نظام إدارة متكامل والمساعدة فى عمليات التفتيش والإلزام خلال المراحل المختلفة للمشروع وإنشاء مركز لتحليل الموقف لمتابعة المشروع، مع إمداد الهيئة بكافة بالأكواد اللازمة فى عمليات المراجعة والتقويم متضمنة كافة حقوق الملكية الفكرية لها. والمساعدة فى تطوير نظام الإدارة الإلكترونية بالهيئة.
وأضاف شعبان لـ"البوابة نيوز" أنه بالإضافة إلى ذلك، فإن الهيئة فى المراحل النهائية للتعاقد مع استشارى عالمى من خلال ما تم من طرح مناقصة محدودة طبقًا للقانون رقم ١٨٢ لسنة ٢٠١٨ بين قائمة مختصرة من المكاتب الاستشارية العالمية تمت بعد إجراء سابقة تأهيل عالمية لتلك المكاتب، حيث سيقوم الاستشاري العالمى بالمساعدة فى تطوير الهيئة وفقًا للمعايير العالمية.
وتابع: كما تتعاون الهيئة مع المنظمات الدولية وبالأخص الوكالة الدولية للطاقة الذرية لتبادل الخبرات فى مجال الرقابة على الأنشطة النووية والإشعاعية، وكذا تتعاون الهيئة مع الاتحاد الأوروبى لاكتساب الخبرات الأوروبية فى هذا المجال.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟