رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الإعلان عن موعد المرحلة الثانية من إدارة القطاع الخاص للمجمعات الاستهلاكية

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 06:52 م
الدكتور إبراهيم عشماوى
الدكتور إبراهيم عشماوى
داليا عبدالقادر
طباعة
قال الدكتور إبراهيم عشماوى، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، ومساعد أول وزارة التموين للاستثمار، إن طرح المرحلة الثانية من مشروع تطوير منافذ المجمعات الاستهلاكية وإدارتها من خلال القطاع الخاص، في مايو المقبل.
وأوضح أن المرحلة ستتضمن طرح 10 منافذ موزعة على كل المحافظات، أبرزها القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، أما باقى الفروع موزعة على محافظات الوجة القبلى والبحرى بمساحات مختلفة.
وقال إنها تشمل منافذ المجمعات الاستهلاكية ومنافذ تابعة لشركات الجملة (المصرية - العامة) ومنافذ أخرى تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، مؤكدًا أن الهدف من عمليات التطوير للمجمعات الاستهلاكية هو إتاحة السلع بأسعار تقل عن مثيلاتها بأسواق الآخرى، ومضاعفة كميات السلع المطروحة، متوقعًا أن تتضاعف الكميات من 7000 إلى 8000 سلعة فى الفرع الواحد، وزيادة إيرادات المنافذ بشكل كبير.
وأضاف «عشماوي» أن المرحلة الأولى فاز فيها 3 سلاسل تجارية كبرى، مشيرًا إلى أن مدة حق الانتفاع اختلفت حسب موقع الفرع وحجم الاستثمار ويبدأ حق الانتفاع من 9 سنوات وقابلة للتجديد.
وأكد أن المجمعات الاستهلاكية ستحتفظ باسمها، على الواجهات مثل مجمع «الأهرام - النيل الإسكندرية»، منوهًا بأن اسم السلاسل التجارية ستضع اسماها على واجهة، المنفذ، لكن بحجم أصغر من اسم المنفذ، موضحًا أن السلاسل التجارية التى سيقع عليها الاختيار ستحتفظ بالعمالة الموجودة بالمنافذ أو نقلها إلى فروع أخرى. 
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟