رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نقل 51 ألف موظف للعاصمة الإدارية منتصف 2020

الثلاثاء 09/أبريل/2019 - 03:31 م
مؤتمر صناعة المستقبل
مؤتمر صناعة المستقبل
ايمان عريف
طباعة
قال العميد خالد الحسيني المتحدث الرسمي بإسم العاصمة الإدارية الجديدة، أن بداية العمل في العاصمة كانت منذ ثلاث سنوات بوضع أول حجر أساس لمشروع بالحي المتميز الذي نفذته وزارة الاسكان. 
وأضاف الحسيني خلال مؤتمر صناعة المستقبل "مصر 2030" نحو تحقيق التنمية المستدامة أننا بعد ثلاث سنوات من البداية أصبحنا نعمل في كل منطقة في الحي السكني البالغ 1050 فدانا، وتم بناء 25 ألف وحدة سكنية بالحي الثالث، وهذا الحي من ضمن 8 أحياء في الـ40 فدانا الجاري تطويرهم والمخطط بتخطيط متميز لتنافس أجمل العواصم والمدن في العالم كعاصمة ذكية متكاملة.
ولفت الحسيني إلى قرب الانتهاء من الحي الحكومي ومنتظر انتقال 51 ألف موظف وجميع الوزارات والهيئات الحكومية في النصف الثاني من 2020 بالإضافة إلى بداية الحكم من العاصمة الجديدة منتصف العام القادم وانتقال رأس الدولة.
وأضاف الحسيني أنه تم تجاوز 60% من العمل في الحي الثقافي بإجمالي مساحة 127 فدانا، بالإضافة إلى العمل في الحي الدبلوماسي، حيث تقدمت لنا طلبات من دول عديدة بالحصول علي مقرات لسفارتهم بالحي الدبلوماسي، ونأمل أن يتم نقل كافة السفارات من القاهرة الكبري الي العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلي أن منطقة المال والأعمال تم بيع مقرات لـ35 بنك والبنك المركزي وكذلك البورصة المصرية استلمت الأرض المخصصة لها وبدء العمل بها.
ولفت إلى أن العاصمة نفذت أكبر مسجد وكاتدرائية في الشرق الأوسط بالإضافة إلى أنه جار تنفيذ منطقة النهر الأخضر بالإضافة إلى وضع حجر الأساس لإنشاء أطول برج في أفريقيا، وكذلك إنشاء 6 جامعات آخرها الجامعة الألمانية وبالفعل هناك جامعات بدأت الدراسة في النصف الثاني من العام الدراسي الجاري، بالإضافة إلى 65 مدرسة دولية.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟