رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

3 حوادث راح ضحيتها الأطفال بسبب "إهمال المدارس" العام الدراسي الحالي.. أبرزها: دهس مليكة.. سقوط عمر في "بالوعة".. وعبدالرحمن استشهد تحت سقف الفصل.. و"التعليم" تشكل لجان متابعة لـ"الأمان والسلامة"

الإثنين 08/أبريل/2019 - 10:58 م
البوابة نيوز
هاني البدري
طباعة
عقد الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشئون المعلمين، اليوم الإثنين، اجتماعًا مع رؤساء القطاعات ومديري المديريات التعليمية، لمراجعة شروط الأمن والسلامة بجميع مدارس الجمهورية والمنشآت التعليمية.
 الدكتور محمد عمر،
الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني لشؤون المعلمين
وشدد عمر، بالحفاظ على صحة وأرواح أبنائنا الطلاب، مؤكدًا أهمية مراجعة وتطبيق شروط الأمان والسلامة بالمدارس والمنشآت التعليمية من خلال تشكيل لجان ميدانية بقرار وزاري سيصدر اليوم، لمتابعة كل المدارس من خلال تفقد جميع قيادات الوزارة من رؤساء القطاعات ومديري العموم بالديوان ومديري المديريات والإدارات التعليمية، لمراجعة شروط السلامة والأمن يوقعون عليها بأنفسهم في تقارير يتم رفعها لرئيس الوزراء، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا إعداد تقارير خاصة بتقييم أداء مديري المديريات بالتنسيق مع السادة المحافظين، وخطط الإخلاء بالمدارس التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع مجلس الوزراء.
وأشار إلى أنه تم تكليف لجان من المتابعة والأمن والأبنية التعليمية لها الصلاحيات بمتابعة تنفيذ التعليمات، موجهًا مديري المديريات بالتعاون معها وتذليل العقبات أمامها. 
وأوضح "عمر"، سيتم إصدار كتاب دوري للمديريات التعليمية يتضمن التعليمات الآتية: نقل جميع الرواكد في المدارس لأماكن تخزين مؤقتة وآمنة من السرقة والحريق لحين البت في إعادة تدويرها أو بيعها بمزاد علني، والتأكد من تغطية البلاعات، وحصر المدارس التي تحتاج إلى تحويل الصرف الحالي لصرف عمومي أو يكون خارج المدرسة خاصة في المناطق الريفية، وإصلاح فيش الكهرباء والأسلاك المكشوفة.
3 حوادث راح ضحيتها
"البوابة نيوز"، ترصد أبرز حوادث الإهمال، راح ضحيتها الأطفال بالمدارس، كالتالي:
لقي الطفل عمر البهنسي، التلميذ بالصف الأول الابتدائي، مصرعه، أمس الأحد، عقب سقوطه في بلاعة للصرف الصحي، بمدرسة ابتدائي بقرية "بنوفر" بكفر الزيات بمحافظة الغربية، في أثناء حصة التربية الرياضية.
وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استبعاد كل من مدير مديرية التربية والتعليم بالغربية، ومدير إدارة كفر الزيات التعليمية، وتحويل مسئولي الإدارة التعليمية ومدير المدرسة والمشرفين ومدرس التربية الرياضية، للتحقيق العاجل بديوان عام الوزارة.
الطفلة مليكة
الطفلة مليكة
الطفلة مليكة
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في 9 يناير الماضي، قرارا بوضع مدرسة الرضوى الحديثة الخاصة التابعة لإدارة أكتوبر التعليمية، وضع مدرسة الرضوي الحديثة الخاصة التابعة لإدارة أكتوبر التعليمية، تحت الإشراف المالي والإداري، بعد تسبب أحد سائقي الأتوبيسات الخاصة بها في واقعة دهس الطفلة مليكة أحمد صبحى، التلميذة بمرحلة رياض الأطفال، فور نزولها، من دون اهتمام من السائق أو مشرفة الأتوبيس، ووفاتها. 
كما تم إحالة كل من: "مدير التعليم الخاص، ومسئول رياض الأطفال، ومسئول الأمن بإدارة السادس من أكتوبر للتحقيق لتقديمهم بيانات ومعلومات غير صحيحة عن أسباب الحادث وموقف المدرسة.
3 حوادث راح ضحيتها
مدرسة منارة الشرق
في ديسمبر 2018، قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،‏ بدء التحقيق الفوري في حادث مدرسة منارة الشرق الخاصة، التابعة لإدارة المرج التعليمية، الذي أسفر عن وفاة أحد الطلاب وإصابة‏ 7‏ آخرين‏.‏
وأعلن اللواء يسري عبدالله، مدير هيئة الأبنية التعليمية، بأن الوزير الدكتور طارق شوقي، قرر تشكيل لجنة هندسية كبرى، لمعاينة أسباب انهيار سور مدرسة منارة الشرق الخاصة، والذي انهار وأدى، إلى وفاة الطالب، عبد الرحمن محمد درويش، وإصابة 7 طلاب جميعهم بالمرحلة الابتدائية.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟