رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

رئيس هيئة الكتاب يفتتح الدورة السادسة لمعرض دسوق للكتاب

الأحد 07/أبريل/2019 - 05:57 م
الدكتور هيثم الحاج
الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب
أ ش أ
طباعة
افتتح الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة للكتاب، نيابة عن الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، اليوم الأحد، معرض دسوق السادس للكتاب بحديقة مجلس مدينة دسوق، الذي تُنظمه الهيئة في الفترة من 7 حتى 16 أبريل الجاري، بحضور الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، وأعضاء مجلس النواب والقيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية، وعدد كبير من الكتاب، والشعراء. 
وقال الحاج علي -في تصريح اليوم- إنه للعام السادس على التوالي تقيم هيئة الكتاب معرض دسوق للكتاب في واحدة من أكثر مدن مصر إقبالًا على الثقافة وواحدة من أكثر المدن إنجابًا للمبدعين في كافة المجالات. 
وأوضح أن الهيئة تواصل تنفيذ مشروع المائة معرض في مختلف محافظات مصر، مضيفًا: "هذا العام سنقيم أكثر من معرض في المحافظة الواحدة وتستعد هيئة الكتاب للمعرض الثاني لمحافظة كفر الشيخ بالمدينة نفسها في دورته الثالثة". 
ومن جانبه، قال الدكتور إسماعيل طه: إن المعرض يشكل منبرًا مفتوحًا لكافة الاتجاهات الأدبية والثقافية والعلمية، كما نؤكد من خلال المعرض على رسالة مصر عبر التاريخ في نشر الثقافة، حيث تولى الدولة اهتمامًا كبيرًا بالثقافة ونشر الوعي بين كل فئات المجتمع، كما وجه الشكر للدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة وللدكتور هيثم الحاج على رئيس هيئة الكتاب على هذا الجهد المبذول، وعلى انتظام المعرض طوال ست سنوات. 
وأعلن أنه سيكون هناك منفذ دائم لهيئة الكتاب بمكتبة حديقة مجلس المدينة، كما وجه ببحث فتح منفذ بيع دائم لهيئة الكتاب ووزارة الثقافة بالجامعة. 
يشارك بالمعرض 24 ناشرًا من قطاعات وزارة الثقافة، ودور النشر الخاصة، ويضم جناح الهيئة العامة للكتاب أحدث إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل، وكذلك كتب الأطفال وكتب الرصيد الأجنبي، وإصدارات هيئة الكتاب من الكتب المترجمة إلى اللغة الإنجليزية منها أعمال عميد الأدب العربي د. طه حسين، وأعمال صلاح جاهين، وغيرها. 
وتقدم هيئة الكتاب خصومات كبيرة، بالإضافة إلى الكتب المخفضة التي يصل سعر الكتاب إلى جنيه واحد، كما يضم جناح هيئة الكتاب أحدث إصدارات مكتبة الأسرة في مختلف سلاسلها منها سلسلة العلوم الاجتماعية وسلسلة الأدب، والكتب العلمية وكتب الأطفال وغيرها.
يصاحب المعرض نشاط ثقافي وفني متنوع ما بين الندوات التي تناقش مختلف القضايا، والأمسيات الشعرية، والحفلات الفنية ويشارك بالنشاط نخبة من أبناء كفر الشيخ من الكتاب والأدباء والفنانين.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟