رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

نشرة أخبار العالم.. بولندا تطالب ألمانيا بـ900 مليار دولار تعويضات عن الحرب العالمية الثانية.. ترامب يشيد بجهود المكسيك لمنع الهجرة غير الشرعية

الأحد 07/أبريل/2019 - 03:11 م
البوابة نيوز
محمود الشورى
طباعة
شهدت الساحة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية عددا من الأحداث المهمة، وإلى نص النشرة:

نشرة أخبار العالم..
مقتل وإصابة 50 مسلحا من طالبان في معارك مع القوات الأفغانية
أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية، اليوم الأحد، مقتل وإصابة أكثر من 50 مسلحا من حركة طالبان في سلسلة غارات جوية أفغانية دولية مشتركة استهدفت تجمعاتهم في إقليم بادغيس بشمال غرب البلاد، والذي يشهد معارك متواصلة بين الجانبين منذ أسابيع. 
وقالت الوزارة - في بيان نقلته وكالة أنباء (خامة برس) الأفغانية - "إن القوات الجوية الأفغانية وقوات التحالف الدولي نفذت العديد من الغارات في مناطق أكازاي ومحيط قيادة الشرطة في مديرية بالامرغاب قتل خلالها 35 إرهابيا من طالبان، وأصيب 22 آخرون، فيما دُمرت 35 مركبة والكثير من الأسلحة والذخيرة".
نشرة أخبار العالم..
مقتل وإصابة 4 أشخاص في حادث إطلاق نار بالدنمارك
أعلنت الشرطة الدنماركية مقتل شخص وإصابة 4 آخرين على الأقل بجروح في حادث إطلاق نار بشمال العاصمة كوبنهاجن.
ونقلت شبكة (ايه بي سي) الأمريكية، اليوم الأحد، عن مصادر بالشرطة قولها "إنه تم اعتقال 14 شخصا على خلفية إطلاق النار، الذي يعتقد أنه نجم عن صدام بين عصابات إجرامية".
وأوضح المتحدث الرسمي باسم شرطة العاصمة لاو ثيسن أن المتورطين في إطلاق النار تتراوح أعمارهم بين 20 و27 عاما، ويعتقد أن لديهم علاقة بالعصابات.
نشرة أخبار العالم..
النمسا تطالب الاتحاد الأوروبي بتمديد فترة مراقبة الحدود لمواجهة خطر الإرهاب
طلب هيربرت كيكل، وزير داخلية النمسا، من مفوضية الاتحاد الأوروبي تمديد القيود على الحدود مع دول الاتحاد المجاورة إلى نوفمبر المقبل، لمواجهة خطر الإرهاب.
وأكد كيكل - في رسالة بعث بها إلى المفوضية الأوروبية، اليوم الأحد - أن بلاده ستواصل تشديد الضوابط الحدودية خاصة مع المجر وسلوفينيا على الأقل حتى نوفمبر المقبل، والتي كان من المقرر لها الانتهاء في 12 مايو المقبل، موضحا أن الضوابط الحدودية داخل منطقة (شنجن) كانت مرفوعة تماما حتى سبتمبر 2015 عندما أعادت النمسا وألمانيا تطبيق تلك الضوابط بسبب ارتفاع عدد طالبي اللجوء في ذلك الحين.
نشرة أخبار العالم..
ترامب يشيد بجهود المكسيك لمنع الهجرة غير الشرعية من أمريكا الوسطى
أشاد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بجهود المكسيك لمنع الهجرة غير الشرعية من أمريكا الوسطى باتجاه حدوده.
وتعهد ترامب ـ في كلمة له أمام تجمع الائتلاف اليهودي الجمهوري بمدينة لاس فيجاس - وفقا لراديو (سوا) الأمريكي اليوم الأحد ـ بتعزيز أمن الحدود..معربا عن شكره للرئيس المكسيكي أندريس مانويل لوبيز أوبرادور لدوره في إيقاف المهاجرين القادمين من هندوراس والسلفادور وجواتيمالا، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية توقفت عن تقديم نحو 600 مليون دولار لبعض دول أمريكا الوسطى.
نشرة أخبار العالم..
بولندا تطالب ألمانيا بـ900 مليار دولار تعويضات عن الحرب العالمية الثانية
أعلنت بولندا، اليوم الأحد، عزمها مطالبة ألمانيا بتعويضات مالية عن الخسائر التي لحقت بها في الحرب العالمية الثانية، وكشفت أن المبلغ يقدر بـ900 مليار دولار.
وقال النائب في البرلمان البولندي، العضو في اللجنة المختصة في تقدير قيمة التعويضات، وفقا لقناة "روسيا اليوم" - "إن الحديث يدور حول مبلغ لا يقل عن 900 مليار دولار"، مضيفا أن تجاهل الحكومة البولندية لمسألة التعويضات خلال الـ 30 سنة الماضية يعد عارا، مشيرا إلى أنه يتعين على ألمانيا دفع مبالغ مالية لائقة كتعويضات.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟