رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

غدًا.. مؤتمر التشريعات العقابية يناقش بدائل الحبس الاحتياطي

السبت 06/أبريل/2019 - 06:18 م
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
شمس طه
طباعة

تواصل الندوة الوطنية، غدًا الأحد، فعالياتها حول تحديث التشريعات العقابية في مصر، حيث تنعقد الجلسة الرابعة من الندوة، برئاسة المستشار المنصف سليمان، وذلك تحت عنوان "العقوبات البديلة والجدوى الاقتصادية والاجتماعية".

وفى الفقرة الأولى من الجلسة، يلقى المستشار سامح عبد الحكم رئيس محكمة جنايات شبرا الخيمة كلمة بعنوان "العقوبات البديلة".

وفى الفقرة الثانية من الجلسة، يلقى الدكتور عماد الفقي، أستاذ القانون الجنائي كلمة بعنوان "بدائل العقوبات السالبة للحريات".

وفى الفقرة الثالثة، يلقى الدكتور محمد الشناوى خبير فى مجال تطوير النظم العقابية، كلمة بعنوان "سبل تطوير المؤسسات العقابية والأغراض الحديثة للجزاء الجنائي".

وفى الفقرة الرابعة، يلقى الدكتور حسام الدين محمد، رئيس قسم القانون الجنائى بكلية الحقوق جامعة السادات، كلمة بعنوان " بدائل الحبس الاحتياطى".

كانت فعاليات المؤتمر الوطني حول "تحديث التشريعات العقابية في مصر" والتي يرأسها "علاء شلبي" رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان قد انطلقت صباح اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة، بالتعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان، ومنظمة “هاندز أوف كاين” HOC إيطاليا، ويعقد المؤتمر على مدار يومين بحضور محمد فائق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والسفير أحمد إيهاب جمال الدين مساعد وزير الخارجية لحقوق الإنسان ممثلا عن وزير الخارجية، والمستشار عبد الله عصر، ممثلا عن رئيس مجلس القضاء الأعلى، والمستشار هاني جورجي رئيس الإدارة العامة لحقوق الإنسان بالنيابة العامة ممثلا عن النائب العام، والمستشار ياسر نبيل ممثلا عن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب.

تأتي أعمال المؤتمر في إطار أهمية تحديث قانون العقوبات وسبل تطوير قانون الإجراءات الجنائية في سياق التعديلات المقترحة عليه وتعزيز تبني العقوبات البديلة وحماية الفئات الأكثر حاجة للرعاية في سياق العدالة الجنائية وبما يتسق مع الاستحقاقات الدستورية وأفضل الممارسات والتجارب على الصعيد الدولي.

"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟