رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

حقوق إنسان البرلمان: نسعى لمواءمة التشريعات الوطنية مع الاتفاقيات الدولية

السبت 06/أبريل/2019 - 02:03 م
النائب علاء عابد،
النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان
شمس طه
طباعة
قال ياسر نبيل، ممثل النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: إن اللجنة تعمل على إنهاء تراث الجرائم السالبة للحرية في قضايا التعثر، للحد من ظاهرة الغارمين.
وأضاف خلال الندوة الوطنية حول تحديث التشريعات العقابية في مصر، أنه لتحقيق هذه الغاية فإن اللجنة تبذل جهودا كبيرة بالتعاون مع المنظمات الحقوقية والجهات المعنية، للحيلولة دون وجود تعارض بين الاتفاقيات الدولية الموقعة عليها مصر وبين القوانين الوطنية، وتحديث التشريعات بما يحقق العدالة الجنائية للجميع.
وانطلقت صباح اليوم السبت في تمام الساعة العاشرة، فعاليات المؤتمر الوطني حول" تحديث التشريعات العقابية في مصر "والذي يرأسها "علاء شلبي " رئيس المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالتعاون مع المجلس القومي لحقوق الإنسان، والذي يعقد على مدار يومين بحضور نواب البرلمان وممثلين من المجتمع المدني.
وتأتي أعمال هذا المؤتمر في إطار أهمية تحديث قانون العقوبات وسبل تطوير قانون الإجراءات الجنائية في سياق التعديلات المقترحة عليه وتعزيز تبني العقوبات البديلة وحماية الفئات الأكثر حاجة للرعاية في سياق العدالة الجنائية وبما يتسق مع الاستحقاقات الدستورية وأفضل الممارسات والتجارب على الصعيد الدولي.
"
هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟

هل نجحت حكومة "مدبولي" في تلبية احتياجات المصريين؟