رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الزمالك يخطط لترويض أسود حسنية أغادير في ذهاب ربع نهائي الكونفيدرالية

الأحد 07/أبريل/2019 - 07:43 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك
كتب- وائل سامى - محمد مصطفى
طباعة
يدخل فريق كرة القدم الأول بنادي الزمالك اختبارا إفريقيا جديدا حينما يحل ضيفا ثقيلا عند التاسعة من مساء اليوم على نادي حسنية أغادير المغربي على ملعب أدرار الذي يتسع لنحو 46 ألف مشجع، ضمن منافسات الذهاب للدور ربع النهائي من بطولة الكونفيدرالية الإفريقية.
وشهدت قائمة الفريق العديد من الغيابات البارزة، إذ سيفتقد المدرب السويسري كريستيان جروس، 7 من أبرز عناصر الفريق وهم مصطفى فتحي وحازم إمام للإصابة وحميد أحداد وفرجاني ساسي للإيقاف بعد جمعهما لإنذارين، فيما يغيب محمود كهربا وأيمن حفني وأحمد مدبولي، بسبب خيارات المدرب – لأسباب فنية-.
وأمام هذه الغيابات اضطر مدرب الزمالك، الاستعانة بلاعبين جديدين وهما إبراهيم حسن ومحمد عنتر.
وفيما يلي قائمة الزمالك لخوض المباراة وتضم 20 لاعبا هم: محمود جنش وعماد السيد وعمر صلاح وحمدي النقاز ومحمود علاء ومحمود الونش ومحمد عبدالغني وعبدالله جمعة وبهاء مجدي ومحمد عبدالسلام وطارق حامد ومحمود عبد العزيز ومحمد حسن ويوسف أوباما وأحمد سيد زيزو ومحمد ابراهيم وابراهيم حسن ومحمد عنتر وعمر السعيد وخالد بوطيب.
في المقابل تضرب الغيابات صفوف فريق حسنية أغادير المغربي قبل المواجهة المرتقبة أمام الفارس الأبيض، حيث يعاني من غياب 6 لاعبين عن لقاء الذهاب أمام الفارس الأبيض هم: 
المهدي أوبيلا وكريم بركاوي للإصابة وعبد الكريم باعدي وعبد الحكيم باسيني وبدر قشاني في ظل إمكانية مشاركة اللاعب أيوب المالوكي التي تبدو ضعيفة بسبب عدم جاهزيته الفنية والبدنية عقب تعرضه للإصابة في الدوري المغربي.
وتسود حالة من المخاوف داخل الجهاز الفني للزمالك بسبب الحكم التونسي الصادق السلمي، الذي سيدير المباراة، حيث يخشى الجهاز الفني للزمالك تحيز الحكم التونسي للجانب المغربي بحكم العلاقات القوية التي تربط الدولتين، لكن الجهاز الفني طالب اللاعبين بضرورة ضبط النفس وعدم الاعتراض على الحكم أيًا كانت قراراته.
من جانبه أكد عبدالرحمان الحواصلي، حارس مرمى فريق حسنية أغادير المغربي، أن فريقه تنتظره مباراة تاريخية، أمام خصم عملاق من عمالقة الكرة الإفريقية.
وقال عبدالرحمان الحواصلي في تصريحات لصحيفة «هسبورت» المغربية "الفريق سيدخل المواجهة بمحفزات كثيرة، وليس لدينا ما نخسره، كل الضغط سيكون على الزمالك، سنقاتل في المباراة من أجل الظهور بالصورة التي تليق باسم حسنية أغادير".
وأضاف حارس مرمى الحسنية: سنعمل على تأكيد أحقيتنا بالتأهل لربع النهائي، وحسم بطاقة التأهل من مجموعة قوية كانت تضم الرجاء الرياضي، بطل النسخة الأخيرة من المسابقة، إلى جانب نهضة بركان.
وتابع: الزمالك أبدى سعادته بالقرعة بعدما وضعتهم في مواجهة الحسنية، إذ يعتبرونه فريقا مغمورا، وهذا الأمر سيكون حافزًا إضافيا للاعبين من أجل تقديم كل ما لديهم والدفاع عن قميص وصورة الفريق.
من جهة أخرى قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، نقل مباراة الاياب بين الزمالك وحسنية أغادير المغربي، إلى ملعب السويس، بدلًا من بتروسبورت.
الزمالك سيستضيف حسنية أغادير يوم 14 أبريل الجاري، في إياب دور الربع نهائي ضمن منافسات بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
وتلقى نادي الزمالك خطابًا رسميًا من الاتحاد الإفريقي، يفيد بنقل مباراة حسنية أغادير إلى ملعب الجيش بالسويس، بدلًا من ملعب بتروسبورت.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟