رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

جامعة طنطا تحتل المركز 201 في تصنيف أهداف التنمية المستدامة

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 10:08 م
جامعة طنطا
جامعة طنطا
اسلام الخياط و أحمد مهنا
طباعة
أعلنت جامعة طنطا حصولها على المركز (201) من أفضل 300 بالتصنيف الجديد للجامعات الذي تم إطلاقه لأول مرة هذا العام وفقا لتحقيق جامعات العالم لأهداف التنمية المستدامة طبقا لمعايير الأمم المتحدة وفقا لتصنيف التايمز لجامعات العالم.

كما حققت الجامعة مراكز متقدمة في عدد من المعايير الخاصة بالتصنيف حيث حصلت على المركز 84 عالميًا في معيار "السلام والعدل والمؤسسات القوية".
وجاءت الجامعة ضمن أفضل 101-200 جامعة على مستوى العالم في تحقيق أهداف الأمم المتحدة في مجالات "الصحة الجيدة" و"المدن والمجتمعات المستدامة" و"الصناعة والابتكار" وكذلك "التغير المناخي" وتحقيق سياسات "الحد من أوجه عدم المساواة" و"مسئولية الاستهلاك والإنتاج".

وقال الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء إن ظهور الجامعة ضمن أفضل 201-300 جامعة في العالم ضمن تصنيف يتم إطلاقه لأول مرة هو إنجاز كبير تم تحقيقه بعد توجيه إدارات الجامعة المختلفة للتعاون في سبيل توفير البيانات اللازمة للتصنيف.

وأكد رئيس الجامعة أن جامعة طنطا تمتلك من المقومات ما يؤهلها للمنافسة بقوة في التصنيفات المختلفة وتعمل اللجنة العالمية للتصنيفات الدولية للجامعة على التنسيق بين الإدارات المختلفة، لإظهار الدور العلمي والبحثي والخدمات المجتمعية التي تقدمها الجامعة، بما يؤهلها للتقدم في التصنيفات الدولية المختلفة.
واشارً إلى أن الدخول لسباق التصنيفات العالمية والتقدم فيها هو أحد الأهداف الإستراتيجية للجامعة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟