رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

برلماني عراقي: ما زلنا بحاجة لبقاء قوات التحالف الدولي في البلاد

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 09:13 م
برلمان عراقي
برلمان عراقي
أ ش أ
طباعة
أكد النائب عن كتلة المحور الوطني فالح العيساوي، اليوم الأربعاء، أن الوضع ب‍العراق لا يحتمل الكلام الاستعراضي والشعارات، مشيرًا إلى أن الحاجة مازالت مستمرة لبقاء قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية في البلاد.
وأوضح العيساوي، في تصريحات خاصة لقناة "السومرية نيوز" العراقية، أن التحالف ساعد العراق والقوات العراقية من الجيش والشرطة وأبناء الحشد من خلال التدريب والتأهيل والتجهيز للخلاص من "داعش"، لافتًا إلى أن المحافظات المحررة من "داعش" ما زالت فيها حتى اللحظة خلايا نائمة للمجاميع الإرهابية، وهي بحاجة إلى الجهد الاستخباري وتكنولوجيا المراقبة المتطورة الأمريكية لكشف تلك الخلايا.
وأشار البرلماني العراقي إلى أن المحافظات المحررة بحاجة أيضًا إلى الدعم الدولي لإعمارها وهذا الأمر لن يتحقق ولن تأتي الشركات دون وجود التحالف الدولي لتوفير أرضية أمنية مناسبة لعمل تلك الشركات.
على جانب آخر، أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الأربعاء، عن اعتقال إرهابي في سامراء.
وقالت الشرطة، في بيان لها، إنه من خلال تدقيق في قاعدة بيانات المطلوبين في سيطرة الحويش في سامراء تم إلقاء القبض على متهم مطلوب وفق المادة (٤ إرهاب) من قبل الفوج الثاني اللواء الثالث عشر الفرقة الرابعة، وتم تسليمه إلى الجهات المعنية. 
كان رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، قد أكد في وقت سابق، أن الوجود الأمريكي ضمانة للعراق، فيما اعتبر أن المطالبة بسحب قوات التحالف في هذه المرحلة يصب في مصلحة الإرهاب.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟