رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

عبلة الهواري: التعديلات الدستورية تستهدف تمثيلا جيدا للمرأة بالبرلمان

الأربعاء 03/أبريل/2019 - 10:07 ص
عبلة الهواري
عبلة الهواري
إيمان السنهوري
طباعة
قالت عبلة الهواري، عضو لجنة الشئون الدستورية والتشريعية في مجلس النواب: إن التعديلات الدستورية تمت طبقًا لما تقدم به بعض النواب.
وأكدت في تصريحات خاصة لـ"البوابة نيوز"، أنه إذا تمت الموافقة على التعديلات بأغلبية ثلثي الأعضاء، سيكون للمكتب السياسي لائتلاف دعم مصر دور محوري في الدعوة إلي أهمية التصويت في الاستفتاء، وتوعية المرأة حتى تحضر بكثافة أمام اللجان الانتخابية؛ إلي جانب الأحزاب السياسية.
وأوضحت أن التعديلات تسعى لتمثيل المرأة تمثيلا سياسيا مناسبا، خاصة في ظل الدور القوي لها بالحياة السياسية، والذي تم رصده في الاستحقاقات الدستورية السابقة، سواء في استفتاء 2014 على الدستور، أو الانتخابات الرئاسية والنيابية، فالسيدات تواجدن بكثرة في المقار الانتخابية.
وقالت: إن نسبة الـ25% لتمثيل السيدات في البرلمان، معقولة وملائمة، خاصة أن النسبة المقيدة في معظم دول العالم تقدر بـ30%، فالمرأة أثبتت دور كبير والتجربة كانت ناجحة، خاصة ما أضيف من القيادة السياسية منذ عام 2014 بما يتعلق من تمثيل المصريين في الخارج ثم ذوي الاعاقة، والشباب والاقباط والفلاحين والعمال، مشاركة سياسية ديموقراطية قوية، لم يضاهها دولة أخرى.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟