رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

شاهد.. وزير الدفاع يشهد حفل تخرج الدفعة 155 من كلية الضباط الاحتياط

الإثنين 01/أبريل/2019 - 06:48 م
لفريق أول محمد زكى،
لفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع
محمد النجار
طباعة

نشر الموقع الرسمي لوزارة الدفاع عبر موقع "يوتيوب"، مقطع فيديو يستعرض تفاصيل حضور الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، حفل تخرج الدفعة 155 من كلية الضباط الاحتياط.

وشهد الفريق أول محمد زكى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مراسم الاحتفال بتخريج الدفعة 155 من كلية الضباط الاحتياط، دفعة الشهيد نقيب احتياط عبدالله محمود عيسوي إبراهيم.

بدأ الاحتفال بعرض للأنشطة البحثية والابتكارات التي نفذتها الطلبة خلال فترة دراستهم بالكلية وشملت العروض عدد من المبتكرات والتطبيقات الهندسية التي يمكن الاستفادة منها في المجالين العسكري والمدني.

وفى تقليد عسكري قدمت مجموعات من طلبة كلية الضباط الاحتياط العرض العسكري يتقدمهم حملة الأعلام، والذي عكس ما وصل إليه الطلبة من مستوى عال في الالتزام والانضباط العسكري، كما عزفت الموسيقى العسكرية سلام الشهيد تكريمًا لأرواح شهداء الوطن الأبرار.

وقام مساعد مدير الكلية بإعلان نتيجة التخرج للدفعة 155 دفعة الشهيد نقيب احتياط عبدالله محمود عيسوي إبراهيم وقد بلغت نسبة النجاح 100%.

وأعلن مدير إدارة شؤون ضباط القوات المسلحة قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، حيث قام الفريق أول محمد زكى بتقليد أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية الذى صدق على منحه لهم السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة؛ تقديرًا لأدائهم المتميز خلال فترة الدراسة في الكلية.

وألقى مدير كلية الضباط الاحتياط، كلمة أشار فيها إلى الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة العامة للقوات المسلحة بتوفير كافة الإمكانات العلمية والثقافية؛ لإعداد أجيال جديدة من الخريجين المؤهلين وفقًا لمنظومة علمية ومعايير دقيقة.

وفى نهاية الاحتفال نقل الفريق أول محمد زكى تحيات وتهنئة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، لخريجي الدفعة 155 وأسرهم على الجهد الذي بذلوه طوال مدة دراستهم بالكلية وانضمامهم إلى صفوف القوات المسلحة، ليصبحوا رجال قادرين على حماية الوطن والوفاء بالمهام والمسئوليات التي كلفهم الشعب بها.

وأكد القائد العام، أن رجال القوات المسلحة قادرون على الدفاع عن أمن مصر القومي وتأمين حدودها على كافة الاتجاهات الإستراتيجية مهما كلفهم ذلك من تضحيات، مقدمًا التحية لأبطال القوات المسلحة والشرطة الذين يبذلون الغالي والنفيس حفاظًا على استقرار الوطن والقضاء على الإرهاب البغيض.

حضر الاحتفال الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، ووزيرا التعليم العالي والشباب والرياضة، وقادة الأفرع الرئيسية، وعدد من المحافظين، وقدامى مديري كلية الضباط الاحتياط، وعدد من قادة القوات المسلحة، وأسر الخريجين.

"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟