رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

البنجر يقلل من ارتفاع ضغط الدم

الإثنين 01/أبريل/2019 - 07:26 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ.ش.أ
طباعة
أظهرت دراسة طبية أن خلط كمية صغيرة من البنجر أو النترات الغذائية مع الطعام المالح قد يساعد في الحفاظ على ضغط الدم عند مستواه الطبيعي. 
وقال ثيودور دبليو كورتز، أستاذ الطب المخبري في جامعة "نيويورك" : لقد أجرينا هذه الحملات التعليمية لسنوات، لكن الناس لا يتناولون المزيد من البوتاسيوم، وزاد متوسط استهلاك الملح لدى سكان الولايات المتحدة في الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم .
وأضاف: "نحن بحاجة إلى التوصل إلى طرق جديدة لمنع ارتفاع ضغط الدم الناجم عن الملح.. تناول القليل من عصير البنجر أو النترات الغذائية - المستخرجة من الخضروات الجذرية والخضراء مثل الكرفس والخس والسبانخ - يزيد فعالية البوتاسيوم في إبقاء ضغط الدم منخفضًا .
ومنذ فترة طويلة ، طلب من الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم تقليل تناول الملح وتناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة من البوتاسيوم، وهذا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. 
ويوصي "مركز السيطرة على الأمراض والوقاية" باستهلاك أقل من 2000 ملليجرام من الصوديوم كل يوم ، فإن معظم الناس يتناولون أكثر من 3400 ملليجرام.
يقول الباحثون إنه قد يكون من السابق لأوانه وصف البنجر أو مستخلص النتريت للبشر لارتفاع ضغط الدم ، لكنهم يحثون الشركات المصنعة للأغذية على تجربته.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟