رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
عاجل
اغلاق | Close

اليوم.. انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي

الإثنين 01/أبريل/2019 - 07:49 ص
المسرحي العالمي يوجينيو
المسرحي العالمي يوجينيو باربا يصل شرم الشيخ
أبو السعود أبو الفتوح
طباعة
تنطلق مساء اليوم الإثنين، فعاليات افتتاح مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي وبالتحديد في الساعة ٦.٣٠ مساء، في دورته الرابعة، والذي تستضيفه مدينة السلام خلال الفترة من الأول من إبريل حتى السابع من نفس الشهر، بحضور الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة ووزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي والفنانة سميحة أيوب الرئيس الشرفي للمهرجان والنجم الكبير محمد صبحي رئيس اللجنة العليا للدورة الرابعة.
وأعلنت إدارة المهرجان برئاسة المخرج مازن الغرباوي عن تكريم المسرحي العالمي يوجينيو باربا، الذي وصل مطار شرم الشيخ فجر اليوم، وتسلمه درع المهرجان الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، في حفل الافتتاح، والعرض المسرحي الإيطالي "وهم"؛ ليكون عرض افتتاح الدورة الرابعة من المهرجان.
وأعدت إدارة المهرجان كرنفالا احتفاليا بساحة قصر ثقافة شرم الشيخ وفرش السجادة الحمراء وهي من أكثر الظواهر شهرة في العالم، يمكن رؤيتها في الاجتماعات الدبلوماسية، وحفلات جوائز الأوسكار، وعروض الأفلام لأول مرة، واليوم تُستخدم على نطاق واسع في حفلات التخرج. فيتم فرش السجادة الحمراء لأي شخصية اعتبارية، فهي تمنح شعورًا بالمَلَكية والاحترام.
يذكر أن السجادة الحمراء تقليد قديم، لا يُعرف تحديدًا أصلها، إلا أن جذورها قد ترجع للقرن الرابع الميلادي، لكن كان أول ذِكر لها في مسرحية أجاممنون والتي كتبها أسخيلوس في 458 قبل الميلاد، فقد كان عائدًا لتوه من الحرب، وقد فرشت له زوجته سجادة حمراء ترحيبًا به، وقد كان مترددًا في المشي عليها، لأنه كان يعتقد بأن الآلهة هي التي تستحق اللون الأحمر.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟