رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزارة النقل شعلة نشاط بعد تولي كامل الوزير.. فتح نفق مشاة محطة مصر بعد غلقه 8 سنوات.. وتخصيص سيارات الجولف لمساعدة كبارالسن وذوي الاحتياجات الخاصة

الأحد 31/مارس/2019 - 11:15 م
البوابة نيوز
علاء جاد
طباعة
شهد شهر مارس نشاطا مكثفا لوزير النقل المهند كامل الوزير منذ توليه مهام الوزارة في ١٠ مارس الماضي وهذا النشاط كان ملموسا على أرض الواقع لمتابعة سير العمل والتي كانت تبدأ من السادسة صباحا، آخرها استقلاله "قطار المناشي" من محطة مصر، متجهًا إلى معهد وردان لتدريب العاملين بالسكة الحديد، مستمعًا إلى شكاوى المواطنين، مطالبا بشراء التذاكر من منافذ بيعها الموجودة بالمحطة قبل استقلال القطار.
وتعتبر تلك المرة الأولى التي يزور فيها الوزير معهد وردان الخاص بتدريب العاملين بالسكة الحديد وأجهزة المحاكاة الخاصة بتدريب السائقين بجانب المدرسة الثانوية للنقل الموجودة بالمعهد والتي يخرج منها جميع التخصصات الفنية التي تحتاجها هيئة السكة الحديد.
وفي جولته الرابعة لمحطة مصر أعطى خلالها تعليمات فورية بإعادة تشغيل سيارات "الجولف" المتواجدة بمحطة السكة الحديد برمسيس إلى جانب عمله على تقديم جميع الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين وتخصيص السيارات لمساعدة كبارالسن وذوي الاحتياجات الخاصة والعمل على إجراء الصيانات العاجلة والبسيطة للجرارات وعربات القطارات بصورة دورية.
وطالب "الوزير" خلال الجولات الأخرى بسرعة ترميم الرصيف والعمل على قدم وساق لإعادة انتظام حركة القطارات بمختلف الأرصفة بالمحطة وأيضا تنفيذ مبادرة "انضباط القطارات" بجميع خطوط السكة الحديد على الوجهين القبلي والبحري.
ومن ضمن جولات "الوزير" تفقد ورش السكة الحديد "ايرماس" بالسبتية والمختصة بصيانة المحركات والمولدات بجانب جولات تفقدية بورش الصيانة الخاصة بصيانة عربات القطارات والجرارات مشددا خلال تفقده على عدم خروج أي قطار أو جرار من الورش إلا بعد التأكد من سلامتهم الفنية قبل انطلاق الرحلات للحفاظ على أرواح المواطنين. 
وتفقد وزير النقل ورش صيانة القطارات في أبو غاطس وبرج إشارات محطة مصر المسئول عن التحكم في سير القطارات مطالب العاملين بالعمل الجاد في إجراءات الصيانة وأنه سيوفر قطع الغيار اللازمة كافة لإجراء الصيانات.
كما أعاد وزير النقل بالتنسيق مع الجهات الأمنية فتح نفق مشاة محطة مصر وعودته للحياة مرة أخرى، بعد غلقه 8 سنوات متتاليه بعد اندلاع ثورة 25 يناير.
وفي إحدى جولات الوزير المفاجئة استقل "الوزير" قطار رقم 905 من محطة مصر المتجه إلى محطة سيدى جابر بالإسكندرية بعدما تفقد حالة القطار واستمع لشكاوى الركاب ووعدهم بتحسن الخدمة، أعلن خلالها قراره بإقالة مصطفى سلطان نائب رئيس هيئة السكة الحديد لقطاع الشؤون المالية.
وفي احدي جولات وزير النقل إلى المنصورة، تفاجأ المواطنون في محطة طنطا بتواجد الفريق كامل الوزير في قطار الدرجة المميزة، ونزل إلى المحطة لتفقدها والاستماع إلى شكاوى المواطنين، كما أبدى ملاحظاته على البنية التحتية للمحطة.

الكلمات المفتاحية

"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟