رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الشتاء يعود من جديد.. أمطار ورياح وغيوم بالمحافظات

السبت 30/مارس/2019 - 01:15 م
الطقس السيئ
الطقس السيئ
محافظات البوابة نيوز
طباعة
ضرب الطقس السيئ عدة محافظات، اليوم السبت، واشتدت سرعة الرياح فى أنحاء متفرقة ومحملة بالأتربة وسط تأهب الأجهزة التنفيذية تحسبا لحدوث أى طوارئ.
وتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد، اليوم الأحد، مصحوبًا بسقوط أمطار على السواحل الشمالية وسيناء والوجه البحرى والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية حدوث انخفاض آخر فى درجات الحرارة على جميع الأنحاء ليسود طقس بارد على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد لطيف على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.
وشهدت محافظة القليوبية، موجة من البرد الشديد والرياح وسقوط الأمطار، واضطرت شركة الكهرباء إلى قطع التيار عن بعض المناطق، ورفع حالة الطوارئ القصوى فى أرجاء المحافظة، للتغلب على ما سينتج عن موجة الطقس السيئ.
وفى مرسى مطروح، شهدت المدينة تساقط الأمطار، وتسببت الرياح فى ارتفاع أمواج البحر المتوسط، وفى كفر الشيخ، تعرضت قرى ومدن المحافظة لموجة من الطقس السيئ، صاحبتها غيوم وأمطار ورياح، أدت لتوقف حركة الملاحة بميناء الصيد بالبرلس.
وفى البحيرة، شهدت المدن والقرى موجة من الطقس السيئ المصحوب بسقوط أمطار غزيرة، وأعلنت الأجهزة التنفيذية، توقف حركة الصيد والملاحة ببوغاز رشيد والمعدية بإدكو، بسبب ارتفاع الأمواج عن معدلاتها الطبيعية.
وفى سوهاج، انتشرت السحب والغيوم فى سماء المحافظة، أعقبها سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة على فترات متفاوتة.
من ناحية أخرى كثفت الإدارة العامة للمرور، من تواجدها على الطرق السريعة لتأمين حركة السيارات.
في الاسكندرية أعلن الدكتور هيثم الحاج على، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، أنه نظرا لسوء الأحوال الجوية، تم اليوم إغلاق معرض الإسكندرية للكتاب.
وأضاف، خلال تفقده لمعرض الإسكندرية للكتاب الذى تنظمه هيئة الكتاب بأرض كوتة، أنه سوف يتم فتح أبوابه للجمهور واستئناف فعالياته غدا الأحد ٣١ مارس فى العاشرة صباحا.

الكلمات المفتاحية

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟