رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"الجريمة والعقاب".. السجن 3 سنوات ينتظر 11 شخصا نقبوا عن الآثار

السبت 30/مارس/2019 - 06:00 م
الجريمة والعقاب
الجريمة والعقاب
هدير الحناوي
طباعة
أحبطت شرطة السياحة والآثار بأسوان، اليوم السبت، محاولة 11 شخصا للتنقيب عن الآثار داخل 3 منازل بمدينة كوم أمبو.
وكانت معلومات سرية وصلت إلي العقيد خالد العيسوي رئيس مباحث السياحة والآثار بأسوان، تفيد بقيام عدد من الأشخاص بالتنقيب، عن الآثار داخل 3 منازل بقريتي فطيرة والكاجوج بمركز كوم أمبو.
وتم إعداد قوة من مباحث السياحة والآثار برئاسة النقيب محمد فندود، تمكنت من مداهمة منزلين بقرية الكاجوج والقبض على عدد من الأشخاص أثناء التنقيب، كما تمت مداهمة منزل بقرية فطيرة إثناء قيام عدد من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار، حيث عثر على 3 حفر بالمنازل الثلاثة تصل إلى سراديب.
من جانبه، قال المستشار القانوني، محمد صقر، في تصريحات لـ"البوابة نيوز"، إن الدولة وضعت قانونًا لحماية الآثار والحفاظ عليه، مشيرًا إلى أنه يعاقب كل من نقب عن الآثار بالحبس من سنة وحتى 3 سنوات.
وأضاف "صقر"، أنه فى حالة ضبطه أثناء حيازته قطعة أثرية فيعاقب بالسجن المؤبد 25 سنة، مشيرًا إلى أن المادة 42 نصت على أن يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن 5 سنوات ولا تزيد على 7 سنوات، بالإضافة إلى غرامة مالية لا تزيد على 50 ألف جنيه كل من سرق أثرًا أو جزءًا من آثر مملوك لدولة أو قام بإخفائه أو اشترك فى شيء من ذلك.
وأوضح المستشار القانوني، أنه يعاقب كل من قام بتهريب أثر خارج البلاد، بالسجن المؤبد 25 سنة وغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد على 10 ملايين جنيه.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟