رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

المصيلحي: بدء المرحلة الثالثة من حذف غير المستحقين للبطاقات التموينية

السبت 30/مارس/2019 - 04:03 م
الدكتور علي المصيلحي،
الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية
داليا عبدالقادر
طباعة
قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن هناك استهدافا مستمرا لحذف غير المستحقين للدعم ولا رجعة حتى وصول الدعم للفئات الأكثر احتياجات احتياجا. 
وأعلن وزير التموين، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم السبت، عن بدء المرحلة الثالثة من حذف الفئات غير المستحقة للدعم. 
وأشار المصيلحي إلى أنه حتى الآن لم يتم حذف أي مواطن من منظومة الدعم بل ما حدث هو وصول رسالة تحذيرية إلى أصحاب البطاقات التموينية تفيد بأن لديه أحد محددات الدعم ومعايير العدالة الإجتماعية التي بمقتضاها سبتم وقف البطاقة اعتبارا من أول أبريل. 
وأوضح أنه سيتم إضافة المواليد للفئات الأكثر احتياجا منتصف يونيو المقبل. 
وأكد أنه في حالة عدم تقدم المواطن بتظلمات أو رفض تظلمه سيتم وقف بطاقته التموينية اول أبريل. 
جاء ذلك على هامش توقيع الدكتور  على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية بروتوكول تعاون مع الدكتور محمد مختار جمعه وزير الأوقاف السبت المقبل بمقر وزارة التموين. 
ويهدف بروتوكول التعاون  توفير  السلع الغذائية لتوزيعها ضمن شنطة رمضان، للفئات الأكثر احتياجا حيث سيتم الاتفاق  على الكميات التي ستوفر ها وزارة التموين من سكر وارز ومكرونة وغيرها من السلع الأساسية. 
ومن المقرر أن يتعاون كلا من وزارتي التموين والتجارة مع وزارة التضامن الاجتماعى  لتحديد الأسر المستحقة، بالإضافة إلى أصحاب معاش الضمان الاجتماعى ومعاش تكافل وكرامة بعد مراجعة الكشوف الخاصة بهم، لتسهيل توزيع شنطة رمضان.
ومن المنتظر  تحديد  محتويات شنطة رمضان التى سيتم توزيعها قبل شهر رمضان بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية،  والكميات الخاصة بالسلع الأساسية في كل شنطة.
"
هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟

هل توافق على استمرار قرارات حظر التجوال؟