رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"صانعة البهجة".. هكذا نعى مشاهير السينما المخرجة الفرنسية أنييس فاردا

السبت 30/مارس/2019 - 11:59 ص
البوابة نيوز
هيثم مفيد
طباعة
نعى عدد كبير من صناع ونجوم السينما العالمية، أيقونة السينما الفرنسية الجديدة أنييس فاردا، التي غيبها الموت مساء الخميس الماضي وتم الإعلان عن وفاتها أمس الجمعة عن عمر ناهز 90 عاما، عقب صراع مع مرض السرطان.

الحساب الرسمي لمهرجان كان السينمائي عبر تويتر قال: "منذ 65 عاما خاضت أنييس فاردا تجربة السينما بإبداع لا نهاية له، فالمكان الذي احتلته لا غنى عنه، فلقد أحبت الصور والكلمات والأشخاص، إنها واحدة من أولئك الذين لن يتلاشى شبابهم أبدًا."



الفنان الفرنسي الشهير جي آر، والذي تعاون مع فاردا بفيلم "Faces، Places"، نعى أيقونة السينما الفرنسية عبر تويتر قائلا: "من أجل نجمتي المفضلة أينما كنت.. أنييس فاردا".




مخرج فيلم "Moonlight" باري جينكينز، الفائز بالأوسكار قبل عامين، كتب على صفحته على تويتر قائلا: "العمل والحياة أنصهروا بداخل هذه الأسطورة، فلقد عاشت كل لحظة من لحظات حياتها الـ90".



المخرجة آفا دوفرياني كتبت عبر تويتر: "دعتني فاردا لتناول الأفطار معها خلال مهرجان كان العام الماضي، وتحدثت عن كيف كانت في العام الأخير من حياتها، أخبرتها ماذا تعني لي فأمسكت يدي بقوة، أنييس، شكرا لأفلامك، لشغفك، لنورك".


المغنية الشهير مادونا نعت فاردا قائلة: "وداعًا لأحد صانعي الأفلام المفضلين - أنييس فاردا - دائمًا روح غريبة ومبدعة تشبه الطفل حتى النهاية، سنفتقدك".




الممثل بيدرو باسكال كتب عبر حسابه على تويتر: "فاردا، لقد جعلتي حياتي أفضل، أرقدي في سلام".

"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟