رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

شيرين في حوارها لـ«البوابة نيوز»: «سابع جار» مس قلوب الناس.. أقول لمشاهدي «كارمن» رفقًا بريهام حجاج.. وانتظروني مع مرفت ودلال بـ«أعز الولد»

السبت 30/مارس/2019 - 01:53 ص
الفنانة القديرة شيرين
الفنانة القديرة شيرين في حوارها لـ"البوابة ستار"
حوار- هايدى محمد تصوير- عبدالله محمود
طباعة
فنانة من طراز خاص أثرت الساحة الفنية بالعديد من الأعمال، تركت بصمة في قلوب وأذهان الجميع، إنها الفنانة الكبيرة والقديرة شيرين، نجمة «المتزوجون»، التي فتحت باب الشهرة لها. 
التقت «البوابة» بها في حوار خاص لنعرف منها كواليس مسلسلها الجديد الذي يعرض حاليا «كارمن»، وتعليقها على اللغط الذي حدث حوله، وعودتها للسينما وأشياء أخرى فكان معها هذا الحوار:
شيرين في حوارها لـ«البوابة
■ تشاركين في مسلسل «كارمن» الذي يعرض حاليًا على إحدى القنوات الفضائية.. ما الذي دفعك للمشاركة فيه؟
- هناك عدة عوامل دفعتني للموافقة على «كارمن»، أولها قصة العمل جيدة للغاية، وعندما عرضت علىّ أعجبت بها للغاية، ومخرج العمل رغم أنه أول تعامل بيني وبينه، إلا أنني سعدت للغاية بالعمل والتعامل معه، فهو إنسان محترم فوق الخيال، وليس على صعيد العمل فقط، بل أيضًا على المستوى الإنساني، وفنان من نوع خاص، وقد ساعدني على إخراج أفضل ما لدى في هذا المسلسل، فالاحترام لدى شيء مهم جدًا، فكل هذه الأسباب جعلتني أوافق على المسلسل دون تردد. 
■ ما أبرز ردود الأفعال التي استقبلتها حتى الآن على العمل؟ 
- الحمد لله، إلى هذه اللحظة استقبلت ردود أفعال جيدة للغاية، وليس حول دوري فقط، وإنما على المسلسل ككل، فنحن جميعا بدءا من الممثل إلى المخرج، فريق واحد لا يتجزأ، فنجاح العمل لم يعد على شخص واحد بل الكل. 
شيرين في حوارها لـ«البوابة
■ البعض قال إن مسلسل «كارمن» أول بطولة لريهام حجاج يفشل في المنافسة.. فما تعليقك؟ 
- أولا عيب جدًا تلك الآراء، فأنا ضدها، وبالنسبة لي أرى أن ريهام حجاج فنانة جميلة، وفي هذا المسلسل اجتهدت كثيرا، وأبرز كل ما لديها من طاقة وإبداع، وقامت بدورها مثل ما قال الكتاب، ثانيا ليس من العدل أن نعطي حكما على عمل ما زال في مرحلة العرض حتى الآن، وأتساءل: ما المنافسة التي فشلت بها ريهام حجاج ويتحدثون عنها؟ ومن الذي تنافسه؟ وهل مسلسل «كارمن» الذي تمت تسميته على ريهام حجاج، ليس به سوى ريهام؟ أو هل هى تستطيع أن تقوم بالعمل دون باقي الفريق والمخرج والمصورين وخلافهم؟ فبالتأكيد والمنطق لاـ فإذن لا نستطيع أن نقول على عمل ٦٠ حلقة من بطولة مطلقة لشخص واحد فقط، فهو بطولة لها ولكن ليس مطلقة. 
■ هل ترين أن موقف الجمهور الذي اتخذه من ريهام حجاج بسبب زواجها من طليق ياسمين عبدالعزيز، وتعاطف الجمهور مع ياسمين أثر على مشاهدة «كارمن»؟ 
- ريهام قبل ما تكون فنانة فهي إنسانة، وجمهورها الذي يحكم عليها، وبالنسبة لي لم يحالفني الحظ في يوم من الأيام وأقابل الفنانة ياسمين عبدالعزيز ولم أعمل معها، فلا أستطيع الحكم عليها، وأنا لست طرفا بين الاثنين، وأرى أن الحياة الشخصية شيء والمهنية شيء آخر، فلا بد ألا نخلط الأمور ببعضها، ومقصد كلامي أنني لا أملك أن أتدخل في الحياة الخاصة لأحد، والحياة المهنية ملك الجمهور، وفي نهاية الأمر أعتقد أنه ليس هناك أحد يضرب آخر على يده كي يتزوج من إنسانة أو يطلق أخرى، وأضرب لك مثالا عظيمًا، الفنانة الراحلة سعاد حسني تزوجت من على بدرخان، ومرة أخرى من زكي فطين عبدالوهاب، ورغم زيجاتها، أنا وغيري من الناس نحبها كما هي، فالجمهور لا يجوز له مطلقًا الحكم على أحد من حياته الخاصة، وأقول لأي شخص «كن رفيقًا» وضع نفسك مكان الذي تتحدث عنه. 
شيرين في حوارها لـ«البوابة
■ هل أنت خارج الماراثون الرمضاني لعام ٢٠١٩؟ 
- هذا العام سوف أكون في مقاعد المتفرجين، ولم أشارك في أي عمل للسباق الرمضاني المقبل، وأنتظر كل الأعمال بكل شغف. 
■ مسلسل «سابع جار»، الذي قمت ببطولته منذ عدة أشهر، كان فتح شهيتي لنوعية الدراما الاجتماعية التي تمس كل بيت مصري، وتوالت بعده المسلسلات.. فما رأيك؟ 
- هذا صحيح، والحمد لله «سابع جار» حقق نجاحا كبيرا، وعرض بعد ذلك مسلسل «أبو العروسة»، الذي ينتمي إلى نوعية الأعمال الاجتماعية، فالجمهور يحتاج أعمالا قريبة منه وتمسه بشكل كبير، ليس القصور والفلل التي تعرض على الشاشة في أغلب الأعمال، وأتذكر ذات مرة كنت مسافرة خارج مصر، وسألني أحد الأشخاص: هل جميع الناس في مصر يعيشون عندكم في قصور مثل ما نرى في المسلسلات؟ فتعجبت كثيرا، فعندما جئت، وعرض علىّ «سابع جار»، وافقت دون تردد؛ لأنني أرى أنه كان المدخل لي لكي أعرف الجميع أن هناك مصريين بسطاء ويعيشون حياة بسيطة مع أبنائهم، فلذلك «سابع جار» مس قلوب الناس دون منازع. 
شيرين في حوارها لـ«البوابة
■ لماذا ابتعدت عن المسرح فجأة؟ 
- لست بعيدة عن المسرح، كان ذلك في الموسم الصيفي الماضي فقط، لم أقدم أي عمل مسرحي؛ حيث قدمت قبلها على مسرح البالون «تلاميذ الفيس بوك»، وما قبلها كنت مع محمد نجم فى عدة بلاد كثيرة، لكى نقدم مسرحا خارج البلاد، حيث كان المسرح في مصر في حالة ركود شديدة، وعندما عرض على نص جيد، وهي مسرحية غنائية استعراضية مع محمد الحلو قدمتها دون تردد، وكان من المفترض أننى سوف أقدم عملا مسرحيا جديدا مع الفنان إيمان البحر درويش، إخراج إبراهيم محمد، ولكن للأسف لم يتم بسبب عدم توافر الميزانية الكافية، وأرى أن المسرح ما زال في حالة هبوط، ولولا أشرف عبدالباقي ومحمد صبحي، لم يكن لدينا مسرح في مصر. 
■ وأين أنت من السينما؟ 
- قمت بتصوير فيلم خلال الأيام الماضية اسمه «أعز الولد»، وانتهيت من تصويره نهائيا، وهو بطولة نسائية من ميرفت أمين ودلال عبدالعزيز وإنعام سالوسة، وسوف يعرض في شهر ٧ المقبل، ولا أريد الإفصاح عن أى تفاصيل وسوف يكون مفاجأة للجميع.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟