رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

تونس تحتفي بالقمة العربية الـ30 على طريقتها الخاصة

الجمعة 29/مارس/2019 - 12:57 م
البوابة نيوز
رسالة تونس رضوي السيسي
طباعة
تحتفي تونس بالقمة العربية العادية الثلاثين على طريقتها الخاصة، إذ تركز على تأكيد البعد الثقافي ودور تونس في الثقافة العربية، ونظمت وزارة الشئون الثقافية برنامجًا ثقافيًا متكاملًا بمناسبة القمة العربية.
وأقيم حفل غنائي الليلة الماضية في مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة بوسط العاصمة التونسية، حضره عدد من وزراء الخارجية العرب، وأعضاء وفد الجامعة العربية وفود الدول العربية المشاركة في القمة.
وبدأ الحفل بأغنية عن القدس من أداء المطربة التونسية صوفيا صادق.
ثم قدم المطرب التونسي صابر الرباعي عددا من أغانيه الشهيرة، ووجه خلال الحفل التحية للضيوف العرب، وللجيش التونسي وكل الجيوش العربية التي تحمي البلاد العربية وحدودها وأمنها من الإرهاب وكل الأعداء.
ولم تقتصر احتفالات تونس بالقمة العربية على الأماكن الرسمية.
إذ أقيمت في قلب العاصمة التونسية وتحديدًا في شارع الحبيب بورقيبة التاريخي احتفاليات غنائية أحياها مطربون تونسيون وعرب، في إطار احتفال تونس بالقمة العربية والجامعة العربية والضيوف العرب.
وتجاوب الشباب التونسي مع هذه الاحتفالات بشكل كبير، حيث شهدت حضورا مكثفا من الجمهور خاصة الشباب، الذين تجمعوا حول المسرح الصغير الذي نصب في قلب شارع الحبيب بورقيبة وبالقلب من السوق العربي التاريخي في  العاصمة التونسية.
كما تضمن البرنامج الثقافي للقمة العربية عروضا فنية وثقافية مختلفة مثل العرض الغنائي "درر المالوف 2" للفنان "زياد غرسة" والذي شارك فيه 40 عازفا ومنشدا بقيادة الفنان "زياد غرسة" الذي قدم نموذجا للموروث التونسي.
وغنى الفنان في الحفل الذي أقيم في مسرح الأوبرا بمدينة الثقافة عددا من الأغاني التونسية العتيقة.
وحضر العرض الدكتور "محمد زين العابدين" وزير الشئون الثقافية التونسية وعدد من ضيوف القمة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟