رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

30 % تخفيضات على السلع في "أهلًا رمضان"

الأربعاء 27/مارس/2019 - 09:37 م
أهلًا رمضان
أهلًا رمضان
كتبت: داليا عبدالقادر
طباعة
أعلن مصدر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة لديها استعدادات مكثفة لاستقبال شهر رمضان، مشيرا إلى أن الدكتور على المصيلحي، وزير التموين، حريص على توفير كافة السلع الأساسية للأسر المصرية بأسعار مخفضة، وذلك سيكون من خلال تنظيم معرض «أهلا رمضان» للعام الثالث على التوالي.
وعقد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أول اجتماعاته مع كبرى شركات الموردين والمنتجين للسلع الغذائية، برعاية الاتحاد العام للغرف التجارية، بمشاركة الشركة القابضة للصناعات الغذائية وكبار موردي ومنتجي السلع الغذائية، ومنها الزيوت والألبان ومنتجاتها.
وشهد الاجتماع مناقشة وبحث استعدادات وزارة التموين والتجارة الداخلية لاستقبال شهر رمضان المعظم، والاتفاق على إقامة معارض "أهلًا رمضان" بكافة المحافظات اعتبارًا من الشهر المقبل، كما تم وضع تصور لخريطة وأماكن مجهزة لإقامة المعارض والشوادر الخاصة بعرض وبيع السلع الغذائية واللحوم والدواجن والخضروات والفاكهة.
وأكد أن المعرض سيشهد هذا العام تخفيضات كبيرة على المعروضات، لافتا إلى أن التخفيضات ستكون على أنواع كثيرة من السلع، تتراوح بين ٢٠ إلى ٣٠٪، بالإضافة لتوفير كافة احتياجات الأسرة من اللحوم والدواجن والأسماك والزيوت والبقوليات وكافة الأصناف الأخرى.
بالإضافة إلى وجود تجهيزات أخرى للشركة القابضة للصناعات الغذائية، من خلال المجمعات الاستهلاكية لضخ اللحوم السودانية الطازجة والاستمرار فى بيع الدواجن وخفض أسعار العدس والدقيق والجبن.
موضحا انتهاء لجنة الشراء المنبثقة للشركة القابضة، من التعاقدات لتوفير كافة الاحتياجات بأسعار تنافسية.
وسيتم تنظيم المعارض فى اطار شراكة حكومية ممثلة فى وزارات التموين والتجارة الداخلية، والتجارة والصناعة، والتضامن والتنمية المحلية، والمحافظات، والقطاع الخاص ممثلا فى الغرف التجارية واتحادها العام، حيث سيتم توفير السلع الأساسية من المصنع والمستورد مباشرة إلى المستهلك بهدف خفض تكلفة التداول وبالتالى الأسعار.
ويتم حاليا التنسيق والتعاون بين الاتحاد ووزارة التموين وأصحاب السلاسل التجارية على قيام السلاسل بخفض أسعار السلع الغذائية بنسبة تتراوح ما بين ٢٠-٣٠ ٪، بالإضافة إلى تقديم عروض تخفيض الأسعار على بعض السلع الغذائية.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟