رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

سلبيات المنتخب عرض مستمر وأجيري يفشل في "الحل"

الخميس 28/مارس/2019 - 06:45 ص
المكسيكى خافيير أجيرى
المكسيكى خافيير أجيرى المدير الفني لمنتخب مصر
علاء علي
طباعة
غياب «صلاح» يثير الأزمات فى الفراعنة.. وغياب التركيز وراء الخسارة أمام نيجيريا
الخواجة يطالب «لهيطة» بفرض الانضباط داخل المعسكر.. واستياء من تسريب أخبار المنتخب
عادت أمس الأربعاء، بعثة المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم، من نيجيريا، بعد الخسارة فى المباراة الودية التى جمعت المنتخبين مساء أمس الأول، الثلاثاء، على ملعب ستيفان كيشى بمدينة سابا، فى إطار إعداد الفريقين لأمم أفريقيا 2019.
ولم يظهر المنتخب الوطني، بشكل مطمئن، فى ظل غياب نجم المنتخب ونادى ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، واستمرار أزمات الدفاع وغياب الفاعلية الهجومية، وأظهرت المباراة أن لاعبى المنتخب لا يجيدون التعامل مع الكرات العرضية بشكل جيد، ما شكل خطرًا كبيرًا على مرمى «جنش»، حيث هدد منتخب نيجيريا مرمى الفراعنة فى أكثر من مناسبة بسبب العرضيات.
وأشاد المكسيكى خافيير أجيري، بالمباراة الإعداية، مؤكدا أن نتيجة المباراة لا تهمه، مشيرا إلى أنه سعى لتجربة ضم أكثر من لاعب لحسم قائمة الفراعنة فى بطولة الأمم الأفريقية، مؤكدا أن المباراة غلبت عليها الطابع الرسمي، خاصة أنها تقام خارج البلاد وسط حضور جماهيرى كبير.
وأشار «أجيري» إلى أن غياب التركيز فى الثوانى الأولى للمباراة هى السبب الرئيسى وراء الهدف المبكر، الذى كلف المنتخب الخسارة أمام نيجيريا، مؤكدا أنه درس قوى للاعبين قبل الحدث الأهم وهى بطولة الأمم فى مصر يونيو المقبل.
وأضاف، أن باب المنتخب مازل مفتوحا لمن يثبت قدرته على الانضمام لكتيبة الفراعنة خلال المرحلة المقبلة، معترفا بوجود بعض السلبيات التى ظهرت فى مباراتى النيجر ونيجيريا، ويسعى لتصحيحها خلال المرحلة المقبلة، مشيدا بعدد من اللاعبين، أبرزهم تريزيجه صاحب المستوى الثابت.
وحرص «أجيري» على عقد محاضرة مطولة مع اللاعبين عقب المباراة، ناقش فيها نقاط القوة والضعف فى أداء المنتخب، خلال مباراة نيجيريا الأخيرة.
ومن جانبه، قال هانى رمزي، مدرب المنتخب، إن الفراعنة قدموا مباراة جيدة أمام نيجيريا بغض النظر عن نتيجة المباراة، فى ظل غياب العناصر الأساسية للمنتخب، وعدم الانسجام نظرا لظهور عدد كبير من اللاعبين لم يشاركوا مع بعضهم من قبل، مشيرا فى الوقت ذاته إلى أن مباراة القمة بين الأهلى والزمالك، المقرر إقامتها يوم السبت المقبل، أثرت بشكل كبير على تركيز اللاعبين خوفا من الإصابة وتفكيرهم فى المباراة المهمة.
وأشاد أحمد ناجي، مدرب حراس المنتخب، بالمستوى الذى ظهر عليه «جنش»، مشيرا إلى أن حارس الزمالك قدم مباراة كبيرة، مؤكدا أن المنتخب يمتلك حراسا على مستوى عال، وجميعم على قدرة عالية للدفاع عن عرين المنتخب.
فى شأن مختلف، أبدى المدرب المكسيكى استياءه من تسريب أخبار المنتخب لوسائل الإعلام، وهو ما يؤثر على سرية الاستعدادات، وشدد أجيرى لـ«إيهاب لهيطة» مدير المنتخب، على ضرورة فرض مزيد من الإنضباط داخل معسكر المنتخب، خاصة أن التشكيل الذى استقر عليه الخواجة قبل المباراة بـ24 ساعة، تم تسريبه لوسائل الإعلام وهى ظاهرة سلبية.
فى نفس السياق، يترقب جهاز المنتخب، مباراة القمة بين الأهلى والزمالك السبت المقبل، لمتابعة لاعبى المنتخب، وأعرب خافيير أجيرى عن قلقه من تلاحم المباريات وتأثيرها على إصابات اللاعبين خلال المرحلة الحرجة المقبلة، مؤكدا فى الوقت ذاته استعداداته لكل السيناريوهات، مشيرا إلى أنه وضع فى حساباته أكثر من قائمة خوفا من الإصابات.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟