رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

الرئيس التنفيذي لشركة الأهلي صبور للتنمية العقارية: 5.5 مليار جنيه مبيعات الشركة في 2018.. أحمد صبور: مكاتب جديدة في السعودية والكويت وأوروبا لتصدير العقار

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 07:57 م
البوابة نيوز
كتبت- إيمان عريف تصوير- محمد لطفى
طباعة
قال الرئيس التنفيذى لشركة الأهلى صبور للتنمية العقارية إن الشركة لم تدخل العاصمة الإدارية الجديدة كمطور، ولكن تشارك فيها من خلال مكتب صبور للاستشارات الهندسية، حيث يتولى المكتب تصميم والإشراف على تنفيذ ٥ قطع أراض حصل عليها مطورون، إلى جانب جامعة من بين ٦ جامعات تنفذ بالعاصمة، ولفت الى أن الشركة تدرس حاليا الدخول كمطور بالعاصمة الإدارية الجديدة بمساحة لا تقل عن ٢٠٠ فدان. وأوضح «صبور» أن الشركة تعتمد فى تمويل المشروعات على ثلاثة مصادر رئيسية، تتمثل فى رأسمال الشركة، ومقدمات البيع، بالإضافة إلى التمويل البنكي»، مشيرا إلى أن نسب التمويل تختلف من مشروع إلى أخر، بحسب ظروف السوق.
وأضاف الرئيس التنفيذى لشركة الأهلى صبور للتنمية العقارية أن إجمالى حجم مبيعات شركة «الأهلى صبور» خلال عام ٢٠١٨ بلغت ٥.٥ مليار جنيه، ومتوقعا زيادة حصيلة المبيعات خلال العام الجاري.
وأشار «صبور» إلى مشروعاتها فى مدينة «مستقبل سيتي»، والتى حصلت على عدة مشروعات بها، وكانت من باكورة الشركات التى بدأت الاستثمار فى هذه المدينة الواعدة. وقال إن مشروعات الشركة فى المدينة ٤ مشروعات، هى «ذا جرين سكوير بالشراكة مع دار المعالى السعودية، مشروع لافينير، وآريا بالشراكة مع منازل الكويتية، أما المشروع الرابع فهو مشروع ذا سيتى أوف أوديسيا»، وهى مشروعات ذات طابع خاص وتعد من أنجح المشروعات والشركات خلال الفترة الأخيرة.
وتابع، أن «سيتى أوف أوديسيا» بالشراكة مع شركة «المستقبل للتنمية العمرانية»، ويقع المشروع على مساحة ٥٢٨ فدانا أى ما يُعادل ٢.٢ مليون متر مربع، بإجمالى تكلفة استثمارية ٢٥ مليار جنيه شاملة الأرض. ويوفر المشروع ١٥ ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لمختلف التخصصات.
وأضاف: يتم أيضا إنشاء مجمع سكنى متعدد الاستخدامات، داخل المساحات الخضراء الواسعة وشبكة المواصلات المميزة التى تمثل جزءًا رئيسيًا من المخطط العام لـ «مستقبل سيتى». كما يضم مشروع سيتى أوف أوديسيا منطقة أعمال مركزية تمتد على مساحة ٥٠ فدانا، استثمارات المنطقة المركزية تتراوح بين ٣.٥ و٤ مليارات جنيه. 
أما مشروع «جرين سكوير» بالشراكة مع شركة «دار المعالى» السعودية، فيقع على مساحة ٨٠ فدانا بـ«مستقبل سيتى». وانتهت الشركة من تنفيذ ٤٥٪ من المشروع وتستهدف الشركة الارتقاء بنسب التنفيذ لتصل إلى ٧٠٪ بنهاية عام ٢٠١٩ الجاري. ويعد المشروع الأسرع تنفيذًا داخل «مستقبل سيتى» وتم تسويق ٧٥٪ من المشروع حتى الآن وتستهدف الشركة الوصول بهذه النسبة إلى ٩٠٪ بنهاية عام ٢٠١٩، ويضم المشروع ١٠٢٧ وحدة بمساحات تتراوح بين ١٣٠ و٢٥٠ مترا. وتبلغ تكلفة المشروع الإنشائية مليار جنيه.
ويقع مشروع «لافينير» على مساحة ١٠٠ فدان، وانتهت الشركة من تنفيذ ٢٥٪ من المشروع وتستهدف الشركة الارتقاء بهذه النسبة لتصل إلى ٥٠٪ مع نهاية عام ٢٠١٩ الجارى. وتم تسويق ٩٠٪ من المشروع حتى الآن. وتبلغ تكلفة المشروع الإنشائية ١،٨ مليار جنيه قيمة بيعية ٣.٢ مليار جنيه، ويشمل ٢٣٠٠ وحدة سكنية، ومن المقرر أن يبدأ التسليم ٢٠٢١.
أما مشروع «آريا» بالشراكة مع شركة «منازل» الكويتية، فتبلغ مساحته ١٠٨ أفدنة بـ«مستقبل سيتى»، ويضم ٢٢٠٠ وحدة سكنية بمساحات مختلفة بإجمالي تكلفة ٢.٢٥ مليار جنيه، ومستهدف يحقق مبيعات ٣.٨ مليار جنيه، وتم تسويق ما يزيد على ٥٠٪ من المشروع.
نستعد لدخول العاصمة الإدارية الجديدة بمساحة لا تقل عن 200 فدان 
قال المهندس أحمد صبور، الرئيس التنفيذى لشركة الأهلى صبور للتنمية العقارية، إن الشركة تعتزم افتتاح مكاتب لها فى السعودية والكويت وبعض الدول الأوروبية، تماشيا مع اتجاه الدولة لتصدير العقارات والمساهمة فى جذب العملة الصعبة لمصر، مشيرا إلى أن الشركة تستهدف ضخ 3 مليارات جنيه لأعمال الإنشاءات خلال العام الجاري، مشيرا إلى أن الشركة تمتلك محفظة عقارية تصل إلى 5 ملايين متر مربع، منوها بأن الشركة تعمل على زيادة مساحة الأراضى لديها إلى 6 ملايين متر مربع حتى منتصف العام المقبل، وتوقع أن تتم هذه المحفظة الصخمة من الأراضى خلال 8 سنوات على الأقل، مشيرا إلى أن الشركة حاليا تدرس الفرص المتاحة من الأراضى لاختيار ما يتوافق منها مع توجهات الشركة، سواء بالشراكة أو بالشراء، كما تدرس الاستثمار فى عدة مناطق منها «أكتوبر والشيخ زايد والعاصمة الإدارية الجديدة والعلمين الجديدة والعين السخنة ومحافظات الصعيد».
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟