رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

"القصبي" لوفد أوزبكستاني: طفرة غير مسبوقة في قطاع الشباب

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 08:08 م
الدكتور عبد الهادى
الدكتور عبد الهادى القصبي
إيمان السنهوري
طباعة
أكد الدكتور عبدالهادى القصبي، رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية، أن مجال الشباب والرياضة شهد طفرة غير مسبوقة؛ حيث إن القيادة السياسية المتمثلة فى الرئيس عبدالفتاح السيسى أولت قطاع الشباب اهتماما خاصا بل وخصص العديد من المؤتمرات الداخلية والخارجية بصفة دورية مع أبنائه من الشباب وتخرج عنها توصيات مدعمة بقرارات رئاسية تلبية لأفكار الشباب وطموحاتهم فى بناء المجتمع ونهضته.
جاء ذلك خلال استقبال رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية، اليوم، وفد من دولة أوزبكستان يضم كلا من الدكتور الشريف عجان مؤمن جانوف نائب وزير الرياضة والتربية البدنية ومراد الله عالم اييف رئيس اتحاد الشباب بجمهورية أزوباكستان والسفير أبيك عارف عثمانوف سفير دولة أزوباكستان بالقاهرة.
وأكد "القصبي" أن الرئيس السيسى أسس الاكاديمية الوطنية لتأهيل الشباب لاعداد القادة حتى يتحمل جيل الشباب مسئولياته هذا بالإضافة إلى وجود الشباب فى مختلف مؤسسات الدولة كوزاراء ومحافظين ونواب.
وأشار القصبى إلى أن اللقاء تطرق أيضا إلى عمق العلاقات بين القاهرة وأزوباكستان؛ حيث إن مصر تعد من أولى الدول التى اعترفت باستقلال أزوباكستان عام 1991 وامتدت تلك العلاقات حتى هذا التاريخ حيث زارها الرئيس السيسى فى سبمتبر 2018 وكانت زيارة تاريخية وقع خلالها مع نظيره الأزوباكستانى 11 اتفاقية تعاون فى جميع المجالات ثم أعقبها زيارة لشيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب ثم زيارة رئيس ائتلاف دعم مصر وزعيم الأغلبية البرلمانية لأزوباكستان لدعم تلك العلاقات، موضحا أن المناخ يسمح بتعميق العلاقات بين البلدين؛ حيث إن مصر شهدت طفرة فى البنية التحتية مع افتتاح مدن جديدة ومشروعات كبرى وشبكة طرق جديدة بالإضافة إلى إعداد حزمة من التشريعات التى تهيئ إلى مزيد من الاستثمارات كما أن لدينا فرصة كبيرة للتبادل السياحى.
ومن جانبه أكد الدكتور شريف مؤمن جانوف أنه لمس خلال زيارته ماحدث فى مصر من تغيرات فى جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والرياضية، موضحا أن أزوباكستان تشهد أيضا طفرة فى ظل دعم الاقتصاد الوطنى وسيادة القانون ودعم قطاعات الشباب والتعليم.
كما أشار المهندس أشرف رشاد، رئيس لجنة الشباب والرياضة ورئيس حزب مستقبل وطن إلى المناخ الطيب الداعم للشباب فى مصر ومايحظى به الشباب من اهتمام من قبل الدولة.
كما شرح النائب عماد حمودة، وكيل اللجنة الأنشطة واهتمامات لجمنة الشاتب والرياضة داخل مجلس النواب وخاصة القوانين الداعمة للرياضة فى مصر والاهتمام بالقضايا التى تتعلق بالشباب فى مختلف المحافظات وكيفية مواجهة المشاكل التى تواجه الشباب والعمل على حلها.
وقدم القصبى هدية تذكارية للوفد الأوزباكستانى عليها رمز مجلس النواب.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟