رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

صلاح وماني ومحرز والخزري وزياش.. 5 نجوم محترفون يتصارعون على بطولة أفريقيا

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 07:18 م
البوابة نيوز
أحمد جمال عويس
طباعة
تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية المقبلة التي تقام في مصر خلال الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو المقبل، سباق من نوع خاص بين نجوم القارة السمراء المحترفين في الملاعب الأوروبية، والمتنافسين على اقتناص لقب الأفضل في البطولة، وبدأ العد التنازلي على انطلاق كأس الأمم، في نسختها الثانية والثلاثون والمقرر إقامتها على الأراضي المصرية بعد 13 عاما من أخر نسخة استضافتها "أرض الكنانة" عام 2006.
وحصلت مصر على شرف تنظيم الكان، بعدما فازت بالتصويت الذي أقامة الاتحاد الأفريقي في العاصمة السنغالية داكار بـ16 صوت مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا، بعدما قرر الكاف سحب تنظيم البطولة من الكاميرون لعدم جاهزية الملاعب التي ستسضيف البطولة. 
وترصد «البوابة نيوز» من خلال التقرير التالي أبرز نجوم المنتخبات الأفريقية المحترفين في كبرى الدوريات الأوروبية.
صلاح وماني ومحرز
محمد صلاح.. "الملك المصري"
ويأتي على رأس المحترفين الأفارقة في الملاعب الأوروبية، نجم المنتخب الوطني محمد صلاح، المحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.
ويقدم صلاح صاحب الـ26 عامًا، أداءًا مبهرًا منذ انضمامه لصفوف الفريق الإنجليزي خلال الانتقالات الصيفية لعام 2017، قادمًا من صفوف فريق روما الإيطالي.
ويقود الجناح الإيمن للفراعنة الريدز هذا الموسم لاعتلاء صدارة الدوري الإنجليزي برصيد 76 نقطة، وينافس صلاح خلال الموسم الجاري على لقب هداف البريميرليج، حيث يأتي في وصافة الهدافين برصيد 17 هدفًا، وبفارق هدف لصالح مهاجم مانشسترسيتي سيرجو أجويرو، بالإضافة إلى صعود ليفربول إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، ليضرب موعدًا مع بورتو البرتغالي.
صلاح وماني ومحرز
رياض محرز.. "محارب الخضر"
بات رياض محرز، نجم المنتخب الجزائري، المحترف ضمن صفوف مانشتسرسيتي الإنجليزي، من أبرز المحترفين العرب في البريمير ليج، حيث انتقل إلى صفوف منافسات الدوري الأقوى في العالم منذ عام 2014، حينما ضمه فريق ليسترسيتي ليقوده لتحقيق معجزة في 2017 وتحقيق لقب الدوري، لينتقل بعد ذلك إلى صفوف السيتيزنز مع بداية الموسم الجاري.
ولم يجد محرز، صاحب الـ28 عامًا، ضلته حتى الآن مع مانشستر سيتي، حيث خاض هذا الموسم 24 مباراة سجل 6 وصنع 3، وفي دوري الأبطال سجل هدفًا وحيدًا وصنع 4 آخريين في 5 مبارايات.


صلاح وماني ومحرز
حكيم زياش.. "أسد الأطلس"
يُعد حكيم زياش، أبرز نجوم المنتخب المغربي، المحترف ضمن صفوف فريق أياكس أمستردام الهولندي، وقاد زياش، صاحب الـ26 عامًا، فريقه هذا الموسم لتفجير كبرى مفاجأت دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بالإطاحة بفريق يال مدريد الإسباني، بطل آخر 3 نسخ من البطولة، من دور الـ16، بعد الفوز 5-3، في مجموع اللقائين الذهاب والعودة.
وخاض الجناح الأيمن للمنتخب المغربي، هذا الموسم مع فريقه الهولندي، 22 مباراة في الدوري سجل خلالهم 14 هدفًا وصنع 12 آخريين، وفي دوري الأبطال سجل هدفين وصنع هدف خلال 7 مباراريات.


صلاح وماني ومحرز
ساديو ماني.. "قائد التيرنجا"
أصبح ساديو ماني، نجم المنتخب السنغالي، المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، الجوهرة لمنتخب أسواد التيرانجا، في الآونة الأخيرةن بعدما قاده لنهائيات كاس العالم 2018، وكان قاب قوسين أو أدنى من تخطي دور المجموعات.
ويشكل ماني، الجناح الأيسر للريدز، برفقة صلاح وفيرمنيو، ثلاثي هجوم يُعد من أقوى خطوط الدوريات الأوروبية الكبرى.
وشهدت الفترت الماضية، على بروز نجم ماني مع الفريرق الإنجليزي، حيث خاض لنجم السنغالي الذي يبلغ من العمر 26 عامًا، بقميص ليفربول هذا الموسم 29 مباراة، سجل 17 هدفًا يحتل بهم وصافة هدافي الدوري مناصفة مع محمد صلاح. 


صلاح وماني ومحرز
وهبي الخزري.. "نسر قرطاج"
وهبي الخزي هو احد نجوم منتخب تونس لما يقدمه في ملاعب أوروبا وخاصة الدوري الفرنسي مع فريقه سانت إيتيان ويقدم موسم قوي جدا ليكون أهم اسلحة الفرنسي آلان جيريس المدير الفني لنسور قرطاج في بطولة الأمم المقبلة.
بدأ "الخزري" مشواره مع الكرة في صفوف فريق باستيا ثم تنقل بين أندية بوردو ورين وخرج معارا إلى سندرلاند الإنجليزي قبل أن ينتقل مطلع الموسم الجاري إلأى "سانت إيتيان مقابل 7 ملايين يورو فقط لنادي رين.
تألق الخزري صاحب الـ27 عاما بقميص سانت إيتيان، وسجل 12 هدفا في الدوري هذا الموسم، لينافس الحيتان الثلاثة كيليان مبابي وإدينسون كافاني ونيمار، مثلث هجوم باريس سان جيرمان الذين سجلوا 17 و14 و13 هدفا على التوالي.
وشارك اللاعب التونسي في 21 مباراة لفريقه هذا الموسم بكل البطولات، سجل خلالها 13 هدفا وأهدى لزملائه 3 تمريرات حاسمة.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟