رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التجمع": الشعب السوري قادر على تحرير الجولان مثلما يحارب الإرهاب

الثلاثاء 26/مارس/2019 - 03:20 م
الجولان
الجولان
غادة رضوان
طباعة
أكد حزب التجمع، أن إصدار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قراره بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة، مخالف لقرارات الشرعية الدولية التي تعترف بسورية الهضبة وتطالب الكيان الصهيوني بالانسحاب منها.
وأوضح التجمع في بيان له اليوم، أن الاعتراف الأمريكي قبل انعقاد القمة العربية في تونس بأيام، متضمنًا إهانة واضحة لكافة الدول العربية، تنعقد القمة ومقعد سوريا ما زال شاغرًا، بل وعودة سوريا للجامعة غير مدرج على جدول الأعمال.
وأكد الحزب على رفضه للقرار، محذرًا من تداعياته على الاستقرار في المنطقة العربية والنظام العالمي الجديد بأسره، نظرًا لأن الولايات المتحدة الأمريكية تحاول هدم مؤسساته وقراراته.
وتابع الحزب، إن الحبر الذي وقع به دونالد ترامب قراره بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان المحتلة، لن يصمد طويلًا أمام صمود الشعب السوري وجيشه ومؤسسات دولته التي ستطهر الهضبة من دنس الاحتلال، آجلًا أم عاجلًا، مشيدًا بالانتصار السوري العظيم على الإرهاب المدعوم دوليًا، والذي استهدف تفتيت الأرض السورية، فإننا نؤكد أيضًا ثقتنا في قدرة الجيش السوري على استعادة الجولان.
ووجه الحزب رسالة من القاهرة للقمة العربية بتونس حيث جاء نص الرسالة كالتالي:" لا يمكن بأي حال الحديث عن جامعة عربية بدون سوريا، وأن استمرار استبعاد دمشق هو تضامن غير معلن مع القرار الأمريكي، وأنه لا يمكن الحديث أيضًا بأي حال، عن رفض عربي للقرار الأمريكي، دون دعوة عربية لسوريا كي تعود لمقعدها في الجامعة، وهذا أضعف الإيمان".
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟