رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

طوارئ باتحاد الكرة استعدادًا للقمة.. عصام عبدالفتاح يعلن طاقم التحكيم اليوم.. وعامر حسين يتفقد "برج العرب"

الأربعاء 27/مارس/2019 - 01:08 ص
الاتحاد المصري لكرة
الاتحاد المصري لكرة القدم
كتب- علاء على
طباعة
رفع مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، حالة الطوارئ استعدادًا لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها يوم السبت المقبل، على ملعب برج العرب بالإسكندرية، ضمن مؤجلات الدوري الممتاز.
وحرص عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، على تفقد أرضية ملعب برج العرب، بعدما وصلت لمراحل صعبة، بسبب كثرة استهلاك الملعب خلال السنوات الماضية.
من جانبه، قال عصام عبدالفتاح، عضو اتحاد الكرة، رئيس لجنة الحكام، إنه خاطب ما يقرب من 13 دولة لترشيح حكام أجانب لمباراة القمة بين الأهلي والزمالك، السبت المقبل.
وأضاف «عبدالفتاح»، في تصريحات لـ«البوابة»، أن هناك دولتين وافقتا على إرسال حكام أجانب للقمة، لكنه ينتظر موقف الأوزبكي رفشان أرماتوف، من إدارة المباراة بعد أن وعده بالرد، ليعلن عن طاقم التحكيم اليوم.
على جانب آخر، أقر مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة هاني أبوريدة، نظام الدور في السفريات الخاصة باتحاد الكرة سواء مع المنتخبات أو الاجتماعات الخاصة بالكاف خلال الفترة المقبلة.
ووافق غالبية أعضاء المجلس على تطبيق نظام دور السفر بين الأعضاء في السفريات مع المنتخبات سواء الأول أو الأوليمبي أو الناشئين أو منتخبي الصالات والشاطئية.
في شأن مختلف، وعد إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، لاعبي الفراعنة بسرعة إنهاء مكافآت الوصول لبطولة الأمم الأفريقية 2019.
ويحصل لاعبو المنتخب الوطني على 60 ألف جنيه مكافأة الصعود الرسمي إلى أمم أفريقيا 2019، وفقا للائحة اتحاد الكرة، التي تنص على حصول اللاعبين على إجمالي المكافآت التي تم صرفها طوال مشوار التصفيات في حالة التأهل الرسمي للبطولة.
وتنص لائحة المنتخب على حصول اللاعبين على 16 ألف جنيه، حال الفوز خارج مصر، و12 ألف جنيه داخل مصر، و8 آلاف جنيه حال التعادل خارج الأرض، مع إلغاء مكافأة التعادل داخل الأرض، على أن يحصل اللاعبون والجهاز الفني على إجمالي هذه المكافآت مجمعة.
في المقابل، طلب لاعبو المنتخب بزيادة المكافأة لتصبح 100 ألف جنيه لكل لاعب.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟