رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلماني: يقترح تفعيل "دوار الصعيد" لحل ظاهرة الزيادة السكانية

الإثنين 25/مارس/2019 - 04:12 م
 النائب عمرو حمروش،
النائب عمرو حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف
سارة ممدوح
طباعة
قال النائب عمرو حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، إن الزيادة السكانية اصبحت خطرا يهدد الدولة والتصدي له أصبح أمرا ضروريا، مشيرًا إلى أن التخلص من الزيادة السكانية يأتي من خلال التوعية الصحيحة، فهناك العديد من العادات والثقافات التي تتحدى مسألة الزيادة السكانية، لذلك يجب التخلص منها أولًا.
وأضاف حمروش، في تصريح خاص لـ"البوابة نيوز"، أنه لا بد من تفعيل "الدوار" في الصعيد، وذلك من خلال القيادات الطبيعية في القرى والنجوع والجهات التنفيذية في الصعيد، مبينًا أن الفكرة تقوم على أن يتم عقد اجتماعات لإعطاء الموعظة، وذلك لإعلام المواطنين بخطورة هذه الظاهرة ومدى تأثيرها على الأجيال القادمة، خاصة وأن أطفال الشوارع من الأثار السلبية للزيادة السكانية.
ولفت إلى أن المجلس القومي للسكان يبذل جهد ولكن هذا الجهد لا يتواكب مع التحديات التي تواجهه المرحلة الحالية، خاصة في ظل النمو السكاني، لذلك لابد من دعم المجلس القومي للسكان وإعطائه آليات لحل الأزمة، مضيفًا إلى أن المؤسسات الدينية لها دور ايضا في التصدي للأزمة السكانية.
وطالب جميع المؤسسات أن تجلس على مائدة واحدة للخروج بورقة حل حقيقية لمواجهة الزيادة السكانية، التي تلتهم الموارد الاقتصادية للدولة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟