رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

مقرر مؤتمر "الكيمياء" بجامعة المنصورة: هدفنا تنشيط السياحة في مصر

الأحد 24/مارس/2019 - 10:14 م
الدكتور ممدوح عبد
الدكتور ممدوح عبد المجيب
أميمة الإتربى
طباعة
تنظم كلية العلوم بجامعة المنصورة، المؤتمر الدولي الرابع عشر حول "الكيمياء ودورها في التنمية"، تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، والدكتور أشرف عبدالباسط رئيس الجامعة، وإشراف أ.د أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، في الفترة من 25 - 28 من مارس.
قال الدكتور ممدوح عبدالمجيب محمد، رئيس قسم الكيمياء بكلية العلوم جامعة المنصورة، ومقرر المؤتمر، إن المؤتمر يهدف الى تنشيط سياحة المؤتمرات، بهدف تبادل الخبرات العلمية، وتنشيط السياحة بمصر، مشيرا الى ان الكلية تقيم المؤتمر منذ عام 1986.
واكد "عبد الباسط" في تصريح خاصل لـ"البوابة نيوز"، ان المؤتمر دولى على مستوى العالم وبمشاركة باحثين من دول: "نيجيريا والولايات المتحدة الامريكية والسعودية والجزائر والسودان والعراق واليمن وليبيا".
وأوضح أنه جرى انشاء موقع ثابت للمؤتمر بصفة مستمرة العام الجاري، بهدف تسجيل الأبحاث للمتقدمين من مختلف الكليات أى مجال له علاقة بالكيمياء، ثم يتم التحكيم عليها من قبل متخصصين، مضيفا انه تم تحويل مسار المؤتمر لاول مرة الى مدينة الغردقة بالتعاون مع اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر والذى يهتم بالمؤتمؤات العلمية. 
وأشار إلى أن المؤتمر تحت إشراف 6 لجان متخصصة، مؤكدًا أن الجامعة تحقق طفرة فى الأبحاث عالميا، وسيتضمن ثلاثة محاور أساسية، وبمشاركة 50 طالبا.
وأضاف مقرر المؤتمر أن من ضمن أهداف المؤتمر إمكانية الاستفادة من بحوث الكيمياء المقدمة بتطبيقها لتنمية بعض الصناعات المصرية، ودراسة بعض مشاكل تلوث البيئه الناتج عن الملوثات الكيميائية ومحاولة إيجاد حلول لها لخدمة البيئة، وكما يهدف المؤتمر أيضا إلى زيادة الترابط بين الجامعة والصناعة لتحقيق الفوائد المشتركة، وما يهدف إلى الترابط بين الجامعة والصناعة لتحقيق الفوائد المشتركة.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟