رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

الأنبا آرميا يطالب بخطاب ديني للحد من الكراهية

الأحد 24/مارس/2019 - 04:25 م
البوابة نيوز
رانيا سعد
طباعة
أشاد الأنبا آرميا، الأسقف العام، رئيس المركز الثقافي القبطي الأثوذكسي، بموضوع المؤتمر السنوي لكلية الآداب جامعة عين شمس، الذي يحمل عنوان " القوى الناعمة وصناعة المستقبل".
وقال فى كلمته بالمؤتمر، اليوم الأحد، في حضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وأسامة الأزهري، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: إنه خطوة جيدة أن يتم خلط الشغل الأكاديمي بالوعي الثقافي لدى عامة الشعب ومشاركة الطلاب والباحثين وأفراد المجتمع بشكل عام". 
وأوضح أن هناك علاقة وثيقة بين الدين والمجتمع، وله تأثير واضح على أفراد المجتمع بداية من الأسر الفرعونية كان هناك علاقة وثيقة بين المجتمع والدين، مؤكدًا أنه مع بناء الحضارات المصرية القديمة كان يسعى الإنسان لبناء عقدته وذلك انعكس على الفنون والآداب وكافة المجلات. 
وتابع: لا نجدد الخطاب الديني بصفته وذاته، وذلك لأن القواعد الدينية ثابتة لا تتغير، ونسعى لوضع قاعدة جديدة لنشر القواعد الدينية الصحيحة بين عامة الناس ليفهموا الدين بشكل صحيح، قائلًا:"نسعى لتغيير الفكر الذي تلوث في الفترة الأخيرة". 
واستطرد: "الدين خارج عن كافة الصور السيئة"، مطالبًا بخطاب مشترك للشباب بين الكنيسة والأزهر بهدف الحد من خطاب الكراهية الذي يسعى البعض لبثه ببعض العمليات الإجرامية التي تسعى للوقيعة بين المسلمين والاقباط من أبناء الوطن الواحد. 
جدير بالذكر أن كلية الاداب بجامعة عين شمس، أطلقت صباح أمس، المؤتمر السنوي الدولي للكلية بعنوان "القوى الناعمة وصناعة المستقبل " والذى يستمر حتى الغد. 
ويُعقد المؤتمر تحت رعاية كل من: الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفضيلة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، والدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟