رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عبدالرحيم علي: الإخوان حاولوا هدم الدولة الرئاسية.. ومرسي سرب تقارير المخابرات إلى قطر وحماس

الأحد 24/مارس/2019 - 01:58 م
الكاتب الصحفي الدكتور
الكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي
السويس - مصطفى فتحى وتصوير علاء القصاص
طباعة
قال الكاتب الصحفي عبدالرحيم علي، عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير "البوابة نيوز"، ورئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إن أمريكا وجماعة الإخوان الإرهابية، نجحوا في مخطط تدمير منطقة الشرق الأوسط بنسبة 30%.
وأضاف عبدالرحيم علي، أن هناك جزءا من المخطط كان يهدف لتحويل مصر من دولة رئاسية تقوم على مؤسسة من بيئة وطنية، تعرف احتياجات الشعب، ومقدرات الدول الاقتصادية، إلى النظام البرلماني، الذي ينزع الصلاحيات من رئيس الجمهورية، أو النظام النصف برلماني، الذي يقوم على اقتسام السلطة التنفيذية بين رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء.
وأكد عبدالرحيم علي، أن الرئيس المعزول محمد مرسى كان يسرب معلومات المخابرات السرية والتقارير إلى قطر وحماس، وهي القضية المنظورة الآن والمعروفة باسم "التخابر مع قطر"، قائلا: "اللي اسمه مرسي ده كلم قطر وحماس، وأبلغهم بمعلومات حصل عليها من المخابرات".
جاء ذلك خلال ندوة عبدالرحيم علي، بمدرج كلية الآداب بجامعة السويس، بعنوان "التعديلات الدستورية وتحديات المرحلة الراهنة"، وذلك بحضور الدكتور حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق، والدكتور علي عطا الله، نائب رئيس جامعة السويس لشئون التعليم والطلاب، والدكتور دسوقي عيد، نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع، وعمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس، والمئات من الطلاب.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟