رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

"التجارة": دور محوري لهيئة المواصفات في زيادة القدرة التنافسية للصناعة

الأحد 24/مارس/2019 - 11:52 ص
البوابة نيوز
عزة الراوي
طباعة
قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة: إن الوزارة تسعى إلى الحفاظ على الاعتراف الدولي بمنظومة الاعتماد المصرية، إلى جانب إنشاء منظومة خاصة بحماية المستهلك، وتشجيع المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.
وأوضح أن الثورة الصناعية الرابعة تمثل تحديًا كبيرًا للقطاع الصناعي، خاصة فى ظل قيام الروبوتات والذكاء الاصطناعي بالمزيد من المهام، مشيرًا إلى أن التصنيع الإضافي المعروف بالطباعة ثلاثية الأبعاد سيحدث طفرة غير مسبوقة فى مجال الصناعة.
وأكد أن المواصفات القياسية الدولية قامت بدور محوري منذ الثورة الصناعية الأولى قبل 250 عامًا، خاصة بعد الانتقال من العمل اليدوي إلى الاعتماد على الآلات ومعدات المصانع.
وقال: إن اللحاق بركب الثورة الصناعية الرابعة يستلزم مواكبة حركة التطور العالمية في مجال التقييس والمواصفات وتبنى الممارسات الدولية المطبقة في هذا الصدد.
جاء ذلك في كلمته بافتتاح فعاليات الملتقى الذي نظمته الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة، صباح الأحد، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للتقييس، والتي ألقاها نيابةً عنه المهندس أحمد طه، مساعد الوزير لشئون الصناعة.
ويُعقَد الملتقى تحت شعار "المواصفات الدولية والثورة الصناعية الرابعة"، والذى أطلقته المنظمة الدولية للتقييس ISO والاتحاد الدولي للاتصالات ITU واللجنة الدولية الكهروتقنية IEC.
وأشاد "نصار" بالجهود التي تبذلها هيئة المواصفات والجودة في تنظيم هذا الملتقى سنويًا لمشاركة المجتمع بكافة قطاعاته الاطلاع على الممارسات والتوجهات الدولية في مجال التقييس.
وأضاف أن هذا الملتقى بما يتضمنه من موضوعات متعلقة بمجالات التطور التكنولوجي في الإنتاج والخدمات، سيمثل بداية لرؤى ومبادرات يمكن تطبيقها في المجالات والأنشطة ذات الصلة في المجالات الصناعية والتجارية.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟