رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانية: انحياز السيسي لأصحاب المعاشات أسعد ملايين البسطاء

السبت 23/مارس/2019 - 02:48 م
 منى عبدالعاطي، عضو
منى عبدالعاطي، عضو مجلس النواب
غادة رضوان
طباعة
كشفت الدكتورة منى عبدالعاطي، عضو مجلس النواب، أن الملايين من المصريين، تلقوا قرار تدخل الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوقف الاستشكال على حكم قضية العلاوات الخاصة بأصحاب المعاشات بفرحة كبيرة.
ووصفت عبدالعاطي، في بيان صحفي اليوم السبت، توجيه الرئيس الرئيس السيسي، لحكومة المهندس مصطفى مدبولي، بإصدار تشريع لإنهاء أزمة أموال المعاشات والتأمينات، بأنه انتصار للبسطاء من أبناء الوطن، الذين كافحوا من أجل الاستماع لمطلبهم.
وقالت عبدالعاطي، أن قضية المعاشات واحدة من أهم قضايا العدالة الاجتماعية، التى تعكس علاقة المسئول الأول بالدولة بالمواطن، فالشاهد أن الرئيس قرر أن ينحاز الى هذا القطاع الكبير، برغم أن تقديرات المسئولين المبدئية لفارق العلاوات تتراوح بين 20 و25 مليار جنيه، وهو رقم تتحمله الموازنة.
وأردفت الدكتورة منى عبدالعاطي، وهو يؤكد لنا أن هذا القرار إنسانى من الرئيس، برغم ما يترتب عليه من أعباء ستتحملها موازنة الدولة، كما يضع هذا القرار حدًا بعد عقود من المعاناة والتخبط، وينهي الصراع بين الحكومة وأصحاب المعاشات، بالتدخل الدولة لصالح أبنائها.
وأكدت على أن معاناة أصحاب المعاشات تشغل الحيز الأكبر من اهتمامات الدولة، حيث أن هذه الفئة تحصل على قيم شهرية لا تناسب ولا تكافئ أسباب الحياة الكريمة، وتعمل جاهدةً كلما تحسنت ظروف الاقتصاد، على رفع معاناتهم والتخفيف عنهم.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟