رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

المتحدث العسكري ينشر فيديو التدريب المشترك "أحمس 1"

الجمعة 22/مارس/2019 - 07:35 م
التدريب المشترك أحمس
التدريب المشترك "أحمس 1"
محمد النجار
طباعة
نشر العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية مقطع فيديو عن التدريبات المكثفة المشتركة بين الجيش المصري والبريطاني "أحمس 1".
وجاء في الفيديو، الذي نشره "الرفاعي"، عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "فعاليات التدريب المصري البريطاني المشترك "أحمس 1"، والذي تنفذه عناصر من القوات المسلحة المصرية والبريطانية بقاعدة محمد نجيب العسكرية، تتضمن التدريب عقد العديد من المحاضرات النظرية للنقل وتبادل الخبرات المختلفة".
وأضاف البيان، الذي حمله الفيديو، أنه "كذلك التدريب العملي على أعمال الاكتشاف وإبطال العمل والتدمير للعبوات الناسفة بمختلف أشكالها وباستخدام أحدث التقنيات التكنولوجيا، والتدريب على استخدام الأرض وتحركات الفرد في الميدان، مما يعكس قدرة المقاتلين على العمل تحت مختلف الظروف والأجواء، والتدريب على العمليات الصحراوية والقتال في المدن ليلا ونهارا، كذلك اقتحام المنشآت والمباني التي سيطرت عليها الجماعات الإرهابية وتطهيرها وإعادة تشغيلها.
وأشار البيان إلى أن قائد القوات المسلحة البريطانية بقبرص تفقد إحدى مراحل التدريب، مشيدا بالتناغم الجيد والجاهزية العالية بين القوات المصرية والبريطانية، وشدد على الدور المحوري لمصر في تحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط والعالم".
كانت القوات المسلحة، قد أعلنت فى وقتٍ سابقٍ من الشهر الجاري، استمرار فعاليات التدريب المصرى البريطانى "أحمس -1"، والذى تنفذه عناصر من القوات المسلحة المصرية والبريطانية، بقاعدة محمد نجيب العسكرية.
وذكرت القوات المسلحة، فى بيانٍ سابقٍ، أن التدريب تضمن عقد العديد من المحاضرات النظرية لنقل وتبادل الخبرات المختلفة، والتدريب العملى على أعمال الاكتشاف وإبطال العمل والتدمير للعبوات الناسفة بمختلف أشكالها، وباستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، وكذلك التدريب على الإدارة المشتركة لأعمال القتال من مركز العمليات الرئيسى، لتحقيق السيطرة الكاملة على القوات أثناء تنفيذ المهام.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟