رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

زراعة النواب تناقش طلب إحاطة بشأن تخصيص الأراضي للشباب

السبت 23/مارس/2019 - 03:10 م
البوابة نيوز
محمد العدس. نشأت أبوالعينين. عبدالرحمن البشاري
طباعة
تعقد لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي بمجلس النواب، غدًا الأحد طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد البرديسى، بشأن تخصيص قطعة أرض مملوكة للجمعية الزراعية بناحية منشأة سمهان بدير مواس محافظة المنيا تبرع بها أحد الأهالي لإقامة مدرسة عليها ولم يتم التنفيذ إلى الآن.
وتنظر اللجنة في طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد أحمد إسماعيل، بشأن تعنت الأبنية التعليمية في استغلال أراض فضاء مملوكة للإصلاح الزراعي بحي بولاق الدكرور تصلح لإنشاء مدرسة يابانية، وطلب الإحاطة المقدم من النائب عفيفي كامل عفيفي، بشأن التعدي على أراض مملوكة للإصلاح الزراعي وهيئة التعمير مما يعد اهدار للمال العام.
كما تناقش اللجنةُ، طلبي الإحاطة المقدمين من النائبين مصطفى حسين أبو دومة، عبدالسلام الشيخ، بشأن المطالبة بتخصيص خمسة افدنة لكل شاب من شباب طما بمحافظة سوهاج في المنطقة الواقعة بالصحراء الغربية في منطقة الربط بين محافظتي سوهاج والوادي الجديد، وطلب الإحاطة المقدم من السيد النائب إبراهيم نظير، بشأن إعادة النظر في مدة تقسيط مبالغ تقنين الأراضي الصحراوية.
مشروع القانون المقدم من السيد النائب محمود عبدالله هيبة، و(60) نائبا (أكثر من عشر عدد أعضاء المجلس) بإنشاء اللجنة العليا لحماية المحاصيل الإستراتيجية، وطلب الإحاطة المقدم من النائبة أنيسه عصام حسونة، بشأن الإجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي الجراد الصحراوي.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟