رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

نشرة أخبار الاقتصاد منتصف النهار اليوم الجمعة 22-3-2019

الجمعة 22/مارس/2019 - 01:01 م
البوابة نيوز
طباعة
شهدت الساحة الاقتصادية العديد من الأحداث والأخبار المهمة فى الفترة الصباحية التى رصدتها "البوابة نيوز" فى نشرتها الاقتصادية التالية...

نشرة أخبار الاقتصاد
وزير الإسكان ومحافظ القاهرة يتابعان تنفيذ مشروع تطوير "مثلث ماسبيرو"
عقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اجتماعًا مع اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، بحضور عدد من مسئولى الوزارة والمحافظة، لمتابعة أعمال تنفيذ مشروع تطوير "مثلث ماسبيرو".
وقال وزير الإسكان، إن مشروع تطوير منطقة "مثلث ماسبيرو"، كان حلمًا يراود الدولة منذ نحو 40 عامًا، وهو محل اهتمام كبير من القيادة السياسية، وتُعد الطريقة الحضارية التى تم التعامل بها مع الملاك والشاغلين بمنطقة "مثلث ماسبيرو"، أسلوبًا متوازنًا لتحقيق المصالح العامة والخاصة، ونموذجًا يُحتذى به فى تطوير المناطق الأخرى المُماثلة.
نشرة أخبار الاقتصاد
وزيرة التخطيط توقع مذكرة تفاهم مع شركة "فيزا" لنشر ثقافة المدفوعات الرقمية
وقعت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بروتوكول تعاون مع شركة فيزا "أحد الشركات العالمية للسداد الإلكتروني"، بهدف نشر ثقافة المدفوعات الرقمية وتوضيح الأثر الإيجابي لها على النمو الاقتصادي، وتشجيع ريادة الأعمال إلى جانب دعم تنفيذ رؤية 2030. 
وأشارت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، في بيان اليوم الجمعة، إلى أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار حرص وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري بتيسير عملية تقديم الخدمات للمواطنين فضلًا عن دعم استكمال منظومة ميكنة الخدمات والتي تتضمن منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني والتي ساهمت الوزارة في نشرها وتعميمها.. مشيرة إلى الجهود التي تسعي الوزارة إلى الاستمرار في تقديمها في ذات المجال بما ينعكس بشكل إيجابي علي عملية التنمية.
نشرة أخبار الاقتصاد
الإنتاج الحربي توقع مذكرة تفاهم مع شركة بولندية لإنتاج الكبائن المتنقلة
شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي مراسم توقيع مذكرة تفاهم واتفاقية سرية المعلومات بين الهيئة القومية للإنتاج الحربي وبين شركة " Chimide Polaska " البولندية المتخصصة فى مجال إنتاج الكبائن الخاصة المجهزة.
ويأتي توقيع مذكرة التفاهم في إطار تنفيذ استراتيجية وزارة الإنتاج الحربي للتعاون مع الشركات العالمية لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة في مجالات التصنيع المختلفة إلى الشركات والوحدات التابعة لها لتعميق التصنيع المحلي وزيادة القيمة المضافة وتقليل الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية بما يعزز الاقتصاد القومي.
نشرة أخبار الاقتصاد
مصر والأرجنتين تتفقان على تعزيز التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية 
التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بالسفير خورخي فاوري، وزير خارجية جمهورية الأرجنتين، وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الرفيع المستوى الثاني المعني بالتعاون بين دول الجنوب والمنعقد في العاصمة الأرجنتينية "بوينس ايرس"، بحضور السفير أمين مليكة، سفير مصر لدى الأرجنتين.
وذكرت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي في بيان اليوم (الجمعة) أن الجانبين اتفقا على تعزيز التعاون الثنائي خاصة فى المجالات الاقتصادية، وزيادة الاستثمارات المتبادلة والمشروعات المشتركة، والاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة بين مصر ودول تجمع الميركوسور فى زيادة التبادل التجارى، وبحثا تعزيز التعاون فى مجال الزراعة والثروة الحيوانية، اضافة إلى التعاون مع الأرجنتين في إفريقيا، في إطار التعاون الثلاثي، وتولى مصر رئاسة الاتحاد الافريقى لهذا العام.
نشرة أخبار الاقتصاد
وزير البترول: مستمرون في رفع كفاءة نشاط نقل الوقود لتأمين احتياجات السوق
أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أن قطاع البترول مستمر في تطوير ورفع كفاءة نشاط نقل وتوزيع الوقود ضمن خطة تحديث القطاع الشاملة الجاري تنفيذها حاليًا، والتي تهدف إلى تأمين امدادات الوقود للسوق المحلية وتقديم خدمات متميزة للمواطنين مع الالتزام بكافة مبادئ السلامة والصحة المهنية، مؤكدًا على أهمية التزام شركات نقل وتسويق المنتجات البترولية بتنفيذ برامج تدريبية مستمرة لتأهيل سائقى أسطول النقل ورفع كفاءتهم ضمانًا للوصول لأقصى درجات الأمن 
نشرة أخبار الاقتصاد
أسعار العملات اليوم 
الدولار 17.24 جنيه للشراء و17.34 جنيه للبيع. 
اليورو الأوروبي 19.6156 جنيه للشراء و19.7361 جنيه للبيع.
وبلغ سعر الجنيه الإسترليني 22.8993 جنيه للشراء و23.0249 جنيه للبيع.
الفرنك السويسري 17.2652 جنيه للشراء و17.3721 جنيه للبيع،
100 ين ياباني 15.4903 جنيه للشراء و15.5841 جنيه للبيع،
واليوان الصيني نحو 2.5749 جنيه للشراء و2.5900 جنيه للبيع.
وسجل الدينار الكويتى 56.82 جنيه للشراء 57.17 جنيه للبيع
الريال السعودى 4.6 جنيه للشراء، و4.63 جنيه للبيع.
والدرهم الإماراتي 4.7007 للشراء و4.7279 جنيه للبيع.
"
هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟

هل تتوقع نجاح الجزء الثاني من فيلم الفيل الازرق ؟