رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

"أركان بالم" توقع عقد تطوير 205 أفدنة بـ59 مليار جنيه في الشيخ زايد

الجمعة 22/مارس/2019 - 10:57 ص
توقيع العقد
توقيع العقد
ايمان عريف
طباعة
وقعت شركة أركان بالم للإستثمار العقارى، عقدا مع هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير مشروع بأنشطة مختلطة على مساحة إجمالية 205 أفدنة بمدينة الشيخ زايد.
ووقع العقد المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، والمهندس ممدوح بدر الدين، رئيس مجلس إدارة شركة أركان بالم للاستثمار العقارى، بحضور الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة وتمت مراسم التوقيع بمقر مجلس الوزراء.
أعرب المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شركة أركان بالم للاستثمار العقارى، عن سعادته بتوقيع عقد تنفيذ مشروع الشراكة مع المجتمعات العمرانية الجديدة، والذى تستهدف الشركة من خلاله تنفيذ مشروع عمرانى مبتكر يسهم فى تحقيق قيمة مضافة لمدينة الشيخ زايد ورفع القيمة الاستثمارية للمنطقة المنفذ بها وسيشمل المشروع استخدامات مختلطة بين الأبراج السكنية والوحدات المستقلة والتجارى والإدارى والفندقى والطبى والترفيهى ويقع بموقع مميز بجوار جامعة النيل ويطل مباشرة على محور 26 يوليو.
وأشار إلى أنه تم تأسيس شركة أركان للاستثمار العقارى لتطوير وتنفيذ المشروع وتشكل بين تحالف شركات البدر للاستثمار وبدر الدين للتطوير العقارى بحصة 30% لكل شركة منهم وشركة بالم هيلز للتعمير وحصتها 40%.
وأضاف أن شركة بدر الدين للتطوير العقارى المساهم الرئيسى بشركة أركان تتولى كافة الأنشطة الإدارية، والتى تشمل التمويل وأعمال البناء والتطوير وتوفير المرافق الداخلية والتسويق والمبيعات الخاصة بالشق التجارى.
بينما تتولى بالم هيلز جميع الأنشطة التسويقية والمبيعات الخاصة بالشق السكنى، بينما تسهم الهيئة بأرض المشروع وتتولى أيضا توصيل المرافق الخارجية لحدود الأرض، وسيتم الانتهاء من المخطط العام للمشروع خلال العام الجارى.
وأوضح أن الشركة تعاقدت مع استشاريين عالمين من الولايات المتحدة الأمريكية لوضع المخطط التفصيلى للمشروع وضمان إدخال فكر مبتكر على مستوى الإنشاءات والتصميمات والخدمات تضمن تنفيذ مشروع إضافة للسوق المصرية يتناسب مع خبرات أطراف المشروع من هيئة المجتمعات العمرانية وشركات بدر الدين والبدر وبالم هيلز.
وأضاف أن تنفيذ ذلك المشروع الضخم سيسهم فى الاستعانة بالآلاف من العمالة المصرية المباشرة وغير المباشرة، بحيث يوفر المشروع حوالى 57 ألف فرصة عمل كما ستبلغ الكثافة السكانية ومعدلات الإشغال بالمشروع نحو 160 ألف أسرة ويعادل مسطحة ثلث جزيرة الزمالك.
وأوضح أن التكلفة الإستثمارية المتوقعة للمشروع تقدر بـ 59 مليار جنيه.
وتحصل الهيئة بموجب العقد على حصة نقدية سنوية 10 مليارات جنيه على مدار 12 عاما، بالإضافة إلى 100 مليون جنيه عند توقيع العقد، وذلك باجمالى قيمة حالية 2.5 مليار جنيه بتطبيق معدل خصم 16%، وسوف تحصل الهيئة على حصة من إجمالى التدفقات النقدية للمشروع بنسبة 12.5% بإجمالى 13 مليار جنيه على مدار عشر سنوات ونصف تبدأ بعد عام ونصف من توقيع العقد، وذلك بإجمالى قيمة حالية 3.5 مليار جنيه بتطبيق معدل خصم 16% وسوف تحصل الهيئة على حصة عينية من إجمالى المساحة البنائية للمشروع تعادل 95.5 ألف متر مربع متمثلة فى وحدات سكنية بمساحة 33 ألف متر وتجارية 62.5 ألف متر مربع.
وشدد على أن آلية الشراكة بين القطاعين العام والخاص أهم الآليات التى تم إدخالها فى السوق فى السنوات الماضية وتسهم فى تحقيق أعلى معدلات للتنمية فى أسرع وقت والتنافس بين الشركات لإخراج منتجات مبتكرة، مشيرًا الى أن تلك الآلية تضمن للدولة تحقيق المزيد من العوائد للأراضى.
وكان شركة أركان بالم للاستثمار العقارى قد تقدمت على قطعة أرض بمساحة 205 أفدنة بالطرح الثانى للشراكة، وتم تخصيص الأرض لها منتصف العام الماضي.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟