رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

فيس بوك: استخدمنا "تكنولوجيا صوتية" لاكتشاف فيديوهات حادث نيوزيلندا

الخميس 21/مارس/2019 - 10:03 م
 فيس بوك
فيس بوك
وكالات
طباعة
كشف فيس بوك عن استخدام تكنولوجيا صوتية تجريبية لمساعدته في العثور على فيديوهات إطلاق النار الخاصة بمساجد نيوزيلندا، التي لم يتمكن الذكاء الاصطناعي من اكتشافها.
وقالت الشبكة الاجتماعية: "استخدمنا تقنية مطابقة الصوت للكشف عن مقاطع الفيديو التي تغيرت بصريًا بما يتجاوز قدرة أنظمتنا على التعرف تلقائيًا عليها".
وعلى الرغم من أن الشبكة الاجتماعية لم تقدم المزيد من التفاصيل حول كيفية عمل تقنية الصوت، إلا أنه يبدو أنها ساعدت في اكتشاف إصدارات مختلفة من الفيديو، والتي يكافح الذكاء الاصطناعي للتعرف عليها.
وقال جاي روزن، نائب رئيس فيس بوك: "لقد تساءل الكثير من الناس عن سبب عدم اكتشاف الذكاء الاصطناعي للفيديو الخاص بالهجوم الأسبوع الماضي تلقائيًا، رغم تحقيق الذكاء الاصطناعي تقدماً هائلاً على مر السنين وفي العديد من المجالات، مما مكننا من اكتشاف الغالبية العظمي من المحتوى الذي نزيله بشكل استباقي، لكنه ليس مثاليًا".
وأضاف: "تعتمد أنظمة الذكاء الاصطناعي على بيانات التدريب، مما يعني أنك بحاجة إلى عدة آلاف من أمثلة المحتوى لتدريب النظام على اكتشاف أنواع معينة من النص أو الصور أو الفيديو، ولقد نجحت هذه المقاربة بشكل جيد للغاية في مجالات مثل العري والدعاية الإرهابية وأيضًا العنف الخطير، حيث يوجد عدد كبير من الأمثلة التي يمكننا استخدامها لتدريب أنظمتنا، ومع ذلك فإن هذا الفيديو بالذات لم يشغل أنظمة الكشف التلقائي الخاصة بنا، ولتحقيق ذلك، سنحتاج إلى تزويد أنظمتنا بكميات كبيرة من البيانات لهذا النوع المحدد من المحتوى، وهو أمر صعب لأن هذه الأحداث نادرة لحسن الحظ".
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟