رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ندوة تعريفية للبرامج المقدمة من هيئة الفولبرايت بجامعة قناة السويس

الخميس 21/مارس/2019 - 01:31 م
جامعة قناة السويس
جامعة قناة السويس
اميره عبد الحكيم
طباعة
نظم قطاع الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس اليوم ندوة تعريفية للبرامج المقدمة من هيئة فولبرايت لطلبة الدراسات العليا وأعضاء هيئة التدريس للعام الأكاديمي٢٠١٩ /٢٠٢٠ تحت رعاية الدكتور طارق راشد رحمى رئيس جامعة قناة السويس والدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، بحضور الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتورة ناجى نصيف رئيس هيئة الفولبرايت افتتحت الندوة فعالياتها بقاعة الفيديوكونفرس بالجامعة.
وأكدت الدكتورة ماجدة هجرس أن هذه الندوة تعد فرصة كبيرة لجميع الباحثين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة للتعرف على كيفية التقدم للمنح وشروط التقدم معلنة عن عمل ورش عمل للباحثين للتعرف على كيفية التقدم وملأ البيانات المطلوبة والتعريف بمواعيد التقدم لهذه المنح والتى تعد فرصة كبيرة لجميع الباحثين بالجامعة.
ومن جانبها وصفت الدكتورة ماجى نصيف التعاون مع جامعة قناة السويس بأنه مثمر ومتميز منذ سنوات طويلة وأن الهيئة وضعت خطة للخروج إلى الجامعات الحكومية المتميزة وعلى رأسها جامعة قناة السويس وذلك حتى يستفيد اكبر قدر من الباحثين بهذه المنح الدراسية المتميزة.
ثم بدأت المحاضرة بعرض لأنواع المنح المقدمة والتى تتمثل فى برامج الماجستير –Student/HEI Program ويقدم هذا البرنامج منح لخريجى الجامعات ومرشحى الماجستير والدكتوراه للدراسة وإجراء أبحاث فى الولايات المتحدة الأمريكية.
أما النوع الثانى من المنح فهى الدراسات الإسلامية Islamic Studies ويقدم هذا البرنامج منح لخريجى الجامعات ومرشحى الماجستير والدكتوراه من كليات الأزهر ودار العلوم للحصول على درجة الماجستير فى الدراسات الإسلامية.
أما النوع الثالث فهى زمالة هيوبرت همفري –HHH Program ويوفر هذا البرنامج فرص للدراسة واكتساب الخبرات المهنية المتعددة للعاملين فى منتصف مسارهم المهنى أو شباب ذات خبرة مهنية لا تقل عن خمس سنوات من بعد الحصول على درجة الليسانس او البكالوريوس ولديهم قدرات قيادية واهتمام بالخدمة العامة فى بلادهم.
وعن النوع الرابع من المنح فهو برنامج مدرسي اللغة الإنجليزية- FLTA Program وهو برنامج لحديثى التخرج من كليات تدريس اللغة الإنجليزية وخصوصا كليات الأدب الإنجليزى والصحافة والإعلام وذلك لتدريس اللغة العربية فى المعاهد الأمريكية، وأثناء ذلك يعمل البرنامج أيضا على تحسين مهارات التدريس لديهم وأيضا إعطائهم خبرة عن المجتمع الأمريكى.
والبرنامج الخامس هو برامج أعضاء هيئة التدريس –Scholar Program وهو برنامج لأعضاء هيئة التدريس ويمنح لإجراء أبحاث فى جميع المجالات الطبية المتضمنة دراسة إكلينيكية.
كما تتيح الهيئة للجامعات المصرية برامج استضافة أستاذ أمريكي.
"
من ترشح لقيادة منتخب مصر؟

من ترشح لقيادة منتخب مصر؟