رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

الشرطة البريطانية تحقق في الهجوم على خمسة مساجد بمدينة برمنجهام

الخميس 21/مارس/2019 - 12:11 م
الشرطة البريطانية
الشرطة البريطانية
ناصر ذوالفقار
طباعة

أعلنت الشرطة البريطانية أنها في واقعة تحطيم نوافذ خمسة مساجد بمطرقة ثقيلة في مدينة وفقا لما أوردته شبكة "سكاي نيوز".

وقال المتحدث باسم الشرطة ديف تومسون: "لم نعرف بعد الدافع وراء هجمات الليلة الماضية".

ووفقا لبيان صادر عن الشرطة، تم الإبلاغ عن الهجمة الأولى حوالي الساعة 2:30 صباحا بالتوقيت المحلي جاء فيه أن رجلا مجهولا قام بتحطيم نافذة في أحد المساجد بمطرقة ثقيلة.

وبعد تلقي عدد من رسائل مماثلة، قامت الشرطة بدوريات حول المساجد في المدينة، تبين خلالها أن أربعة مبان للصلاة قد تعرضت لأضرار.

وشهدت مدينة كرايست تشيرش النيوزيلندية، يوم الجمعة الماضي هجوما إرهابيا بالأسلحة النارية والمتفجرات، استهدف مسجدي "النور" و"لينوود"، في اعتداء دام خلّف نحو 50 قتيلا، بحسب حصيلة أولية غير رسمية.

يذكر أن حزب المحافظين البريطاني أعلن أمس الأربعاء تميد عضوية 25 نائبا وذلك لنشرهم تعليقات عنصرية تدعو لكراهية الإسلام أو ما يعرف بـ"الإسلاموفوبيا" عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وذكرت صحيفة (الإندبندنت) البريطانية، على موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن الحزب قام بتجميد عضوية هؤلاء النواب ، حتى يتم الانتهاء من التحقيقات التي يجريها الحزب بهذا الشأن، وأشارت الصحيفة إلى أن أحد التعليقات التي نشرها الأعضاء الموقوفون كانت "توقفوا عن أسلمة بريطانيا".

وتأتي هذه السلسلة الأخيرة من قرارات إيقاف أعضاء بحزب المحافظين، بعد أسابيع فقط من تجميد عضوية 14 نائبا بنفس الحزب لنشرهم تعليقات معادية للإسلام على الإنترنت.


"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟