رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

عضو بمجلس الدوما: روسيا مهتمة بتعزيز العلاقات مع لبنان ودعم السلام

الأربعاء 20/مارس/2019 - 09:34 م
البوابة نيوز
أ ش أ
طباعة
أكد عضو مجلس الدوما الروسي سيرجاي جافريلوف، اهتمام روسيا بتوطيد وتقوية العلاقات مع لبنان، مشيرا في هذا الصدد إلى أهمية الزيارة المرتقبة التي سيجريها الرئيس اللبناني ميشال عون إلى موسكو.
وقال عضو مجلس الدوما في كلمة ألقاها خلال ملتقى الأعمال اللبناني الروسي الخامس الذي عقد اليوم: "نسعى لتعزيز العلاقات الروسية اللبنانية لتطوير فرص السلام في المنطقة"، مؤكدا في ذات الوقت حرص روسيا على حماية السلم الأهلي في لبنان.
وأضاف: "الانتصار في المعركة ضد الإرهاب بمشاركة روسية، تمكننا من تأمين أرضية لتفعيل العلاقات الاقتصادية والتجارية"، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس اللبناني إلى روسيا ستتناول أيضا الجانب الاقتصادي والتبادل التجاري وفرص الاستثمار. 
من جانبه، أكد وزير الاتصالات اللبناني محمد شقير، وجود إرادة مشتركة بين البلدين لتطوير وتفعيل العلاقات الثنائية خصوصا في المجال الاقتصادي، مشددا على أن القطاع الخاص اللبناني مؤمن بقوة بأهمية العلاقات الاستراتيجية على المستوى الاقتصادي مع روسيا.
وأعرب عن تطلعه لتطور ونمو العلاقات الاقتصادية بين لبنان وروسيا في مختلف القطاعات، منوها بدخول شركة روسية في مجال الاستثمار باستكشاف النفط والغاز قبالة سواحل لبنان في البحر المتوسط، وكذلك توقيع عقد لتشغيل وتأهيل وتطوير منشآت النفط في مدينة طرابلس (شمالي لبنان) مع شركة روسية أخرى.
ولفت إلى أن التعاون بين لبنان وروسيا، يجب ألا ينحصر في البلدين وإنما يمكن أن يمتد إلى خارجهما، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط التي اقتربت من طي مرحلة الحروب لتبدأ عملية إعادة الاعمار، مشيرا إلى أنه بإمكان لبنان أن يكون شريكا استراتيجيا لروسيا في المنطقة، نظرا للخبرات الكبيرة التي يمتلكها القطاع الخاص اللبناني والعلاقات القوية التي أوجدها في العديد من دول المنطقة.

الكلمات المفتاحية

"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟