رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

ألمانيا مستاءة من تدخل الولايات المتحدة في شئونها الداخلية

الأربعاء 20/مارس/2019 - 03:12 م
وزير الخارجية الألماني
وزير الخارجية الألماني هايكو ماس
أ ش أ
طباعة
أعرب وزير الخارجية الألماني هايكو ماس عن استيائه من تدخل الولايات المتحدة في بلاده شئونها الداخلية، على خلفية النقاش الدائر حول مشاركة محتملة لشركات صينية في توسيع شبكات الجيل الخامس للاتصالات لدى برلين.
ويشير ماس بذلك إلى تهديدات الولايات المتحدة بإحجام معلومات استخباراتية عن ألمانيا حال مشاركة الصين في توسيع شبكات الجيل الخامس، وأكد أن بلاده لن تخضع للابتزاز مطلقاً أيا كان الأمر أو الجهة التي تحاول ممارسته.
وتابع ماس بالقول إن الحكومة الألمانية تتشاور على نحو مكثف للغاية منذ أسابيع بشأن مسألة مشاركة شركة هواوي الصينية في توسيع شبكات الاتصالات، معللا ذلك بأنه عند تأسيس بنية تحتية تمس الكثير من القطاعات الحياتية لدينا، فإن اعتبارات السياسة الأمنية تكون لها أهمية كبيرة في ذلك، وشدد على أن ألمانيا لا تحتاج إلى مشورة من أية جهة في ذلك.
يشار إلى أنه بدأ بالأمس الثلاثاء المزاد على توزيع ترددات الاتصالات النقالة لشبكة الجيل الخامس في ألمانيا.
جدير بالذكر أن صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ذكرت أن السفير الأمريكي في برلين، ريتشارد جرينيل، قال في خطاب بعث به إلى وزير الاقتصاد الألماني بيتر ألتماير، إن تبادل المعلومات الاستخباراتية والبيانات الأخرى لن يمكن أن يتم بوضعه الحالى إذا شاركت شركة هواوي الصينية أو أي شركة صينية أخرى في بناء شبكة الجيل الخامس من الاتصالات في ألمانيا.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟