رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

السفير الروسي لدى طهران: زيارة الأسد لإيران لم تقلقنا

الأربعاء 20/مارس/2019 - 02:45 م
السفير الروسي لدى
السفير الروسي لدى طهران ليفان جاجاريان
أ ش أ
طباعة
نفى السفير الروسي لدى طهران ليفان جاجاريان استياء بلاده من زيارة الرئيس السوري، بشار الأسد إلى طهران مؤخرا، قائلا: "لم نكن قلقين أبدا من هذه الزيارة".
وأضاف جاجاريان، في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني لقناة "روسيا اليوم" الإخبارية: "أن ما نشر في وسائل الإعلام بشأن استياء موسكو من هذه الزيارة، لا أساس له من الصحة، وكان الهدف من وراء ذلك هو إحداث شرخ في العلاقات الإيرانية الروسية السورية"، مؤكدا أن وسائل الإعلام التي روجت لهذا الأمر لم تنجح في هدفها".
وحول العلاقات الإيرانية الروسية في الوقت الراهن، قال جاجاريان: "نحن ملتزمون بصداقتنا وتعهداتنا مع إيران سواء في الاتفاق النووي أو في باقي القضايا كحقوق الإنسان والسياسات الإقليمية"، مشيرا إلى أن انتقادات واشنطن وحلفائها لإيران بشأن السياسات الإقليمية لا أساس لها، وتابع قائلا: "نحن راضون عن المستوى الراهن للتعاون الثنائي بين إيران وروسيا في مختلف المجالات".
وأعرب جاجاريان، عن أمله في حل المشاكل المصرفية بين إيران وروسيا بجهود مشتركة، حيث من المقرر بحث تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين خلال اجتماع اللجنة المشتركة في طهران في شهر يونيو المقبل.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟
اغلاق | Close