رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

عبدالرحيم علي: الجامعات هي البيئة المناسبة لتنمية روح الانتماء لدى الشباب

الثلاثاء 19/مارس/2019 - 04:35 م
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء
أيمن بدر - مصطفى عبده
طباعة
تحدث الدكتور عبدالرحيم علي، خلال ندوة "تعزيز روح الانتماء والمواطنة لدى الشباب"، بجامعة دمنهور، اليوم الثلاثاء، عن كيفية تنمية روح الانتماء والمواطنة بين الشباب، وتحديدًا فى بيئة الجامعة التي تعتبر المناخ المناسب لاستثمار كل الموارد والإمكانيات والطاقات وعلى اختلاف مستويات المراحل التعليمية فى مصرنا الحبيبة.
وأكد عبدالرحيم علي، أن ظروف الانفتاح بكل أنواعه، فرضت على الكثير من دول العالم تحديات كبيرة تحتاج إلى ضرورة إعادة النظر في أساليب وطرق تربية الأبناء وتوجيههم التوجيه الصحيح حتى لا يقعوا فريسة سهلة للغير، وبالتالى تضعف وطنيتهم وتعمل على إلغاء هويتهم.
وتابع أن مناقشة تعزيز روح الوطنية والانتماء للشباب يكون لها مردود ملموس في تنمية حبهم لوطنهم، أرضًا وقيادة وشعبًا ليكونوا لبنة صالحة من لبنات المجتمع، مشيرا إلى أن المواطنة هي حب المواطن لوطنه وإنتماؤه له، والشعور بمشكلاته والإسهام الإيجابى والتعاون والتفانى فى خدمته، والالتزام بمبادئه وقيمه وقوانينه، والمشاركة الفعالة فى الأنشطة والأعمال والبرامج التي تستهدف رقى الوطن والمحافظة على مكتسباته.
واستضاف الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، اليوم الثلاثاء، الكاتب الصحفي الدكتور عبدالرحيم علي عضو مجلس النواب، ورئيس المركز العربي للبحوث ورئيس تحرير "البوابة نيوز"، في ندوة بعنوان: "تعزيز روح الانتماء والمواطنة لدى الشباب بقاعة المؤتمرات بكلية التربية".
بدأ اللقاء بالسلام الجمهوري وقراءة القرآن الكريم، وفي كلمته رحب الدكتور عبيد صالح رئيس الجامعة بالحضور مقدما الشكر والتقدير إلى الدكتور عبدالرحيم علي.
وأكد رئيس جامعة دمنهور، أن الشعب المصري بطبيعته من الشعوب التي تعلي وتعزز من قيم المواطنة والانتماء والتي حرصت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي على غرسها في نفوس المواطنين، مضيفا أن ترسيخ محبة الوطن، والوحدة الوطنية بالتماسك والتعاضد الاجتماعى، وتعميق الولاء والانتماء، والقدرة على تحفيز الطلبة على خدمة الوطن والشعب بإخلاص وتفان.
"
هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟

هل تتوقع إجراء انتخابات مجلسي النواب والشيوخ المقبلة في وقت واحد؟