رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

أمطار غزيرة على المدن الساحلية بالبحيرة وإغلاق بوغاز رشيد وإدكو

السبت 16/مارس/2019 - 09:30 ص
البوابة نيوز
أيمن بدر
طباعة
تعرضت المدن الساحلية بمحافظة البحيرة، صباح اليوم السبت، لموجة من الطقس السيئ المصحوب بسقوط أمطار غزيرة على إدكو ورشيد وكفر الدوار والمحمودية وأبو حمص. 
وترتب عن ذلك إغلاق بوغاز رشيد وإدكو أمام حركة الصيادين؛ كإجراء احترازي بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع أمواج البحر.
ومن جانبه، وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، برفع حالة الطوارئ مع الاستعانة بسيارات الوحدات المحلية وسيارات الشفط والكسح، والمراجعة الدورية والمستمرة لصفايات وبالوعات المطر والتأكد من عملها بكفاءة عالية لمنع وجود تجمعات للمياه بنطاق الشوارع، واستعداد محطات الصرف الزراعي ومراجعة كفاءة جميع وحداتها، والمرور على الأعمدة الكهربائية والأسلاك المكشوفة وتغطيتها. 
وشدد المحافظ على استمرار انعقاد غرفة الطوارئ والأزمات بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة لسرعة التدخل والتعامل في حال حدوث طارئ، مشيرا إلى تلقي تقارير من غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة بواقع تقرير كل ساعة بصفة مستمرة، فضلا عن متابعة الغرف الفرعية والتأكد من الاستعداد التام لجميع الجهات المعنية بالتعامل مع الأمطار والسيول المتوقعة.
وطالب آمنة الوحدات المحلية وشرطة المسطحات المائية، بمتابعة المراكب النيلية الخاصة بنقل المواطنين بفرع النيل والرياح البحري، مع الالتزام بالمقرر برخصة المركب في النقل بين المحافظات المجاورة، لعدم تكرار حوادث.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟