رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

رواندا تعتزم إطلاق قمر صناعي بالتعاون مع اليابان هذا العام

السبت 16/مارس/2019 - 07:37 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
أ.ش.أ
طباعة
أعربت رواندا عن اعتزامها إطلاق أول قمر صناعى لها خلال العام الحالى ، بالتعاون مع وكالة التعاون الدولى اليابانية ووكالة استكشاف الفضاء اليابانية .
وقال باتريك نيريشيما المدير العام لهيئة تنظيم المرافق الرواندية " إننا نسعى من أجل تقصير المدى الزمنى لعملية إطلاق القمر الصناعى ، وإن فريقاً من المهندسين الروانديين يعملون حاليا مع نظرائهم اليابانيين فى جامعة طوكيو من أجل إنجاز هذا المشروع ، ويبحثون المسائل الفنية المتعلقة بتصميم وبناء القمر الصناعى " . مضيفا :" انه سيتم تدريب فريق آخر يضم 15 مهندسا محلياً على تطبيق تكنولوجيا الأقمار الصناعية " .
ومضى قائلا إن الحكومة الرواندية ترغب فى استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية لأنواع مختلفة من البحوث وتتطلع إلى تطبيق بيانات القمر الصناعى فى مجال التخطيط .
وذكر أن هذه البيانات ستساعد فى التكهن بأحوال الطقس ، وفترات الجفاف ، وإن تكنولوجيا الأقمار الصناعية تعطينا القدرة على تفقد أحوال أنشطة معينة داخل قطاع الزراعة على سبيل المثال وجهود الحفاظ على سلامة البيئة والتخطيط الحضرى وقطاعات أخرى .
وأشار المسئول الرواندى إلى أن بلاده كانت عضوا نشطاً بالاتحاد الأفريقى ، وأنها وجدت أنه من الضرورى أن تنضم إلى الدول التى تطور قدراتها فى مجال تكنولوجيا الفضاء ، وأن هناك حاجة للمشاركة مع شركاء مختلفين فى هذا المجال ، وأن الأساس القوى للشراكة الرواندية اليابانية يشجع برامج التعاون بين البلدين فى مجال الأقمار الصناعية .
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟