رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads
اغلاق | Close

"بدرية".. تجمع الكرتون من مقالب القمامة وتربي 8 أولاد

الجمعة 15/مارس/2019 - 08:43 م
المعلمة بدرية
المعلمة بدرية
أسامة علاء
طباعة
واجهت مصاعب الحياة بمفردها، بعد وفاة زوجها، لتربية أولادها الثمانية، ٧ فتيات وولد، «بدرية»، ٤٩ عامًا، والتى يلقبها البعض بالمعلم بدرية كما يطلق عليها سكان منطقتها بشارع محمد فؤاد بمدينة شبرا الخيمة، تعمل فى جمع الكرتون من مقالب القمامة بشبرا.
تقول: «عمرى ما أتعب من الشغل.. اللى بيتعبنى بجد هو إصابة أحد أبنائى بأى مكروه لقدر الله»، وتضيف بابتسامة ممزوجة بقسوة الظروف والحياة، أنا مخترتش أبقى فى الوضع ده وراضية باللى ربنا كتبهولي». 
وتابعت «بدرية»، أنها تخرج من منزلها فى تمام الساعة ٦ صباحا، للبحث عن لقمة العيش الحلال، وأنها نشأت فى أسرة بسيطة، وأكرمنى الله وتزوجت، وأنجبت ٧ بنات، وولد وحيد أسميته «محمد»، وكان زوجى رحمه الله، يعمل أرزاقى على باب الله.
وأضافت «بدرية»، كانت حياتى مستمرة فى سعادة وهناء مع زوجي، إلى أن توفاه الله، وانقلبت حياتى رأسًا على عقب عقب وفاته وتركى وحيدة أنا وأطفالي، أواجه مصاعب الحياة وحدى لتربية أبنائي.
وأكملت الحديث، يوميًا أنهض منذ الصباح الباكر أصلى الفجر، وأخرج للبحث عن لقمة العيش بالذهاب للمصانع ومقالب القمامة، والتى أقوم بتجميعها، وأتى بيها إلى المنزل، وأسردها أنا وأبنائي، لأبيع الصالح منها والتآلف أيضًا. تقول «بدرية» إن مكسبها فى اليوم حوالى ٥٠ جنيهًا وأحيانا لا أجنى أى أموال، قائلة «أنا بحمد ربنا فى كل الأحوال فى المكسب والخسارة، مشيرة إلى أن أهم شىء يهمها فى تلك الحياة هو صحة أبنائها وأن تراهم بخير دائمًا».
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟